إعلان

مصر توقع اتفاقية قرض بقيمة 216 مليون دولار لتمويل محطة كهرباء

11:25 ص الأربعاء 08 أبريل 2015

مصر توقع اتفاقية قرض بقيمة 216 مليون دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي مع عبد اللطيف الحمد مدير الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اتفاقية القرض المُقدم من الصندوق بمبلغ 60 مليون دينار كويتي (ما يعادل 216 مليون دولار) للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة بقدرة 650 ميجاوات على هامش الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية العربية التي تمت أمس الثلاثاء بدولة الكويت.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء نشرته على موقعها الإلكتروني، يهدف المشروع إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر عن طريق زيادة قدرة التوليد في منطقة القاهرة الكبرى بحوالي 650 ميجاوات وذلك من خلال إضافة وحدة توليد بخارية في موقع محطة كهرباء غرب القاهرة تعمل بالغاز الطبيعي كوقود أساسي.

وتتولى شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر سداد أعباء القرض على مدار 20 عاماً بعد فترة سماح مدتها ست سنوات وبسعر فائدة يقدر بـ3 بالمئة سنوياً - بحسب البيان -.

ويبلغ عنصر المنح في هذا القرض 54 بالمئة مما يجعله قرضاً ميسراً.

كما تم التوقيع على خطاب تفاهم مع الصندوق العربي لتقديم معونة بقيمة 200 ألف دينار كويتي (حوالي 700 ألف دولار) لصالح مستشفى عين شمس التخصصي لتغطية تكاليف المعدات اللازمة لتعقيم وفرم المخلفات الطبية الخطرة.

فيديو قد يعجبك: