إعلان

التعاون الدولي تتفق على وضع برنامج للتعاون مع صندوق كويتي لمدة 3 أعوام

11:35 ص الأربعاء 08 أبريل 2015

وزيرة التعاون الدولي مع مدير الصندوق الكويتي للتنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ناقشت نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي مع عبد الوهاب البدر، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الموقف الحالي للمشروعات المدرجة في محفظة التعاون مع الصندوق مثل مشروع محطة كهرباء حلوان على هامش الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية العربية التي تمت أمس الثلاثاء بدولة الكويت.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء نشرته على موقعها الإلكتروني، تم الاتفاق بين الجانبي على وضع برنامج للتعاون لمدة ثلاث سنوات (2015 - 2017) ليعكس أولويات الحكومة المصرية في بعض القطاعات الهامة مثل الكهرباء والطاقة، والري والصرف الصحي، والتعليم حيث يُعد الصندوق من المؤسسات المالية الداعمة لمشروعات الأبنية التعليمية على مدار العقدين الماضيين في مصر.

وأكدت الأهواني أنه من المتوقع موافاة الصندوق الكويتي بقائمة من المشروعات المُقترح تمويلها من الصندوق الكويتي خلال الفترة المقبلة في أقرب فرصة ممكنة استكمالًا لتوفير التمويلات المطلوبة لبعض المشروعات التنموية الهامة.

وشددت على أن مصر تحتاج إلى ثورة إجرائية بالإضافة إلى الثورة التشريعية الجارية حالياً للتغلب على التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري وتحسين مناخ الاستثمار الأجنبي في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان