إعلان

عبد النور: حجم التجارة بين مصر وقبرص لا يتجاوز 67.5 مليون يورو

05:52 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

عبد النور: حجم التجارة بين مصر وقبرص لا يتجاوز 67.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة جلسة مباحثات ثنائية مع يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي تناول خلالها دعم سبل التعاون التجاري الاقتصادي وزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وقال الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء إن المباحثات تناولت أهمية تنمية العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين متواضع، حيث بلغ خلال عام 2013 حوالي 67.5 مليون يورو فقط وهو ما يتطلب مزيد من التنسيق والتعاون بين المسئولين في كلا الجانين لزيادة انسياب التجارة بين البلدين، وكذا تنمية الاستثمارات المشتركة حيث يصل إجمالي عدد الشركات القبرصية المستثمرة فى مصر حوالى 140 شركة.

وأضاف عبد النور أنه تم أيضاً استعراض أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين الجانبين، حيث يجرى حالياً الانتهاء من تشكيل الجانب المصري بالمجلس، على أن يتم عقد الاجتماع الأول بالقاهرة خلال المرحلة القريبة المقبلة، حيث سيلعب هذا المجلس دوراً كبيراً ومؤثراً في فتح مجالات عديدة للتعاون المشترك بين الشركات المصرية ونظيرتها القبرصية خاصة في مجالات المشروعات التنموية والمقاولات والبنية التحتية وتدوير المخلفات والطاقة وتجارة التجزئة.

وأشار إلى أن مصر تمتلك فرصاً كبيرة أمام الشركات القبرصية خاصة في المشروعات القومية الكبرى مثل تنمية محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبي ومشروعات في مجال البتروكيماويات.

ومن جانبه، أكد يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي أن بلاده حريصة على تعميق وتوسيع التعاون المشترك مع مصر باعتبارها دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال إن هناك رغبة أكيدة لدى الشركات القبرصية للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر، خاصة في ظل استقرار الأوضاع السياسية، لافتاً إلى أهمية منح المزيد من التسهيلات للمنتجات القبرصية لدخول السوق المصرية ما يتعلق بالإفراج عن شحنات المنتجات الغذائية التي ترتبط بفترات صلاحية قصيرة مثل الأسماك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: