إعلان

''الايكونومست'': إعادة هيكلة دعم الطاقة أثر سلباً على الشارع المصري

01:05 م الجمعة 18 يوليو 2014

''الايكونومست'': إعادة هيكلة دعم الطاقة أثر سلباً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت مجلة الايكونومست البريطانية على أن القرارات التي إتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً لاعادة هيكلة دعم الطاقة بهدف تخفيض عجز الموازنة، كان لها تأثير سلبي علي الشارع المصري.

وبحسب بيان لوزارة اللتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، قالت مجلة الايكونومست في تقرير لها ''إن القرارات الحكومية الأخيرة حول هيكلة دعم الطاقة كان لها تأثير سلبي على الشارع المصري الذي لم يفرح كثيراً بالنجاحات التي حققها الدكتور خالد حنفي وزير التموين في السيطرة علي أسعار السلع بالأسواق''.

وأضافت ''فقد قام وزيرالتموين بطرح كافة السلع بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، ونجاحه في تطبيق النظام الجديد لتوزيع الخبز بالبطاقات التموينية وبطاقات صرف الخبز الذي وفر الخبز المدعم للمواطنين بدون طوابير كما وفر في إستهلاك الدقيق المدعم بنسبة 28 بالمئة''.

وبحسب بيان التموين، أكد التقرير الذي كتبه الصحفي والباحث جاك شيفرعلى موقع المجلة أن القرارات الأخيرة التي طبقتها الحكومة في هيكلة دعم الطاقة سوف يؤدي إلى وقوع عبء كبير على كاهل وزارة التموين مالم يتم تقديم دعم يوازن هذا العبء.

وقال جاك شيفر ''إن وزير التموين تعرض لظلم كبير لأن جميع سلبيات القرارات الأخيرة سوف تقع على عاتقه رغم نجاحه الكبير في تطبيق منظومة الخبز وضبط الأسعار''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك: