إعلان

ارتفاع طفيف للذهب وسط توقعات بتحسن الأوضاع الأمنية في العراق

12:07 م السبت 14 يونيو 2014

ارتفاع طفيف للذهب وسط توقعات بتحسن الأوضاع الأمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (رويترز):

ارتفعت أسعار الذهب أمس الجمعة بعد صعودها واحدة بالمائة الخميس الماضي، وقال متعامون إن معدن الملاذ الآمن فشل في اكتساب مزيد من الزخم بفعل توقعات السوق بأن الأوضاع الأمنية في العراق ستتحسن قريباً.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1274.50 دولار للأوقية عقب صدور بيانات أضعف من المتوقع بخصوص مبيعات التجزئة الأمريكية وطلبات إعانة البطالة حدت من التفاؤل الاقتصادي.

وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة لتسليم أغسطس آب 90 سنتا إلى 1274.90 دولار للأوقية.

وفي نفس السياق، تراجع سعر البلاديوم إلى أدنى مستوياته في شهرأمس الجمعة ليواصل هبوطه الحاد الذي سجله في الجلسة السابقة مع ترقب المستثمرين لتأكيد بشأن أنباء عن قرب انتهاء أطول إضراب في تاريخ المناجم في جنوب أفريقيا.

وقال رئيس نقابة عمالية في جنوب افريقيا، إن اتفاقاً بشأن الأجور مع أكبر 3 شركات منتجة للبلاتين في العالم بات وشيكاً في علامة على قرب انتهاء الاضراب.

وتسبب الاضراب المستمر منذ 5 أشهر في ارتفاع أسعار البلاديوم أكثر من 15 بالمئة حتى الآن هذا العام، ويستخدم المعدنان في صناعة السيارات والحلي.

وانخفض سعر البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 816.00 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1701 بتوقيت جرينتش. وكانت أسعار البلاديوم هوت يوم الخميس ما يصل إلى خمسة بالمئة لأدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع.

ونزل سعر البلاتين 0.2 في المائة إلى 1431.49 دولار للأوقية. وكان قد خسر قرابة 3 في المائة يوم الخميس مسجلا اكبر هبوط يومي له منذ يونيو حزيران عام 2013.

وارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 19.63 دولار للأوقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: