إعلان

وزير الصناعة التشيكي يزور مصر نهاية العام الجاري لافتتاح مصنع بـ6 أكتوبر

12:24 م السبت 14 يونيو 2014

وزير الصناعة التشيكي يزور مصر نهاية العام الجاري ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النوروزير التجارة والصناعة والاستثمار مع بافيل كافكا سفير جمهورية التشيك بالقاهرة، جلسة مباحثات ثنائية استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وجمهورية التشيك خلال المرحلة المقبلة.

وقال عبد النور، عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إنه بحث مع السفير التشيكي بالقاهرة عدد من الملفات الاقتصادية المهمة بين البلدين تضمنت الزيارة التي سيقوم بها وزير التجارة والصناعة التشيكي آواخر 2014، والتي تستهدف توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية كى ترقى لمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين''.

وأضاف أن الزيارة تستهدف كذلك زيادة معدلات التبادل التجاري وجذب المزيد من الاستثمارات التشيكية للسوق المصري، بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.

وأشار إلى أنه استعرض مع السفير التشيكي سبل تفعيل مجلس الأعمال المصري التشيكي المشترك ليقوم بالدور المنوط به فى خدمة رجال الأعمال من كلا الجانبين، وتوسيع نطاق التعاون الاستثماري بين مصر والتشيك، فضلاً عن إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين مصر وعدد من دول وسط أوروبا بما يخدم منظومة التعاون التجاري والاستثماري.

كما لفت وزير الصناعة أنه استعرض مع السفير التشيكي ورشة العمل التي ستنظمها السفارة التشيكية بالقاهرة هذا العام وتستهدف دعم الاقتصاد المصري، وسيشارك فيها عدد كبير من رجال الأعمال والمختصين بهدف استعراض فرص وامكانات ومستقبل الاقتصاد المصري ومشروعات التعاون الاقتصادي المستقبلي بين مصر و التشيك.

من جانبه، قال بافيل كافكا سفير التشيك بالقاهرة، إن الخطوات السياسية التي تمت مؤخراً في مصر تؤكد أن البلاد تسير بثبات نحو مستقبل أفضل، مشيراً إلى حرص بلاده على المساهمة في نجاح التجربة الديمقراطية في مصر خلال المرحلة الحالية.

وأضاف كافكا أن هناك فرصا كبيرة أمام الاستثمارات التشيكية للعمل بالسوق المصري، خاصة في مجالات الطاقة والصناعة والخدمات والانشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

ولفت إلى أن وزيري الخارجية والتجارة والصناعة بجمهورية التشيك بصدد القيام بزيارة للقاهرة آواخر العام الجاري للمشاركة في فعاليات إفتتاح أحد المشروعات التشيكية الجديدة بـ6 أكتوبر وهو ما يمثل رسالة واضحة للمستثمرين في جمهورية التشيك ودول الاتحاد الأوروبي بأن مصر تمثل مقصداً استثمارياً مهما بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان