إعلان

''جهات خاصة'' تعمل على تصنيع طائرة صغيرة لنقل السياح بين مدن مصر

03:40 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
صرح حسن عزيز رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للطيران، إن بعض الجهات الخاصة تعمل الآن على تصنيع طائرة صغيرة  لنقل السياح بين المدن السياحية في مصر، وكذلك لنقل البضائع الصغيرة بين المحافظات.
 
وأكد عزيز خلال اجتماع شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة لبحث مشكلات قطاع الطيران، بعد ارتفاع رسوم المغادرة من 15 دولار إلى 20 دولار، على أنه يوجد تهديد لمنظومة النقل المنتظم في مصر، لافتاً إلى أن شركات الطيران الخاصة تحاول أن تضع بصمتها في إيرادات الدولة عن طريق تطوير القطاع، حيث قال '' نأمل بأن يأتي دور الطيران الخاص، وأن تعطي واردات للدولة بتنشيط السياحة الداخلية'' .
 
وأشار يسري عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للطيران، أن المشكلات التي تواجه شركات الطيران الخاصة أصبحت متأصله بسب عدم حلها منذ زمن، قائلاً'' لماذا نرضى بالشركات الخاسرة من القطاع العام؟ وهل هي عيوب إدارات؟ فلماذا لا تذهب هذه الإدارات وتأتي بإدارات جديدة''.
 
وأوضح رئيس شركة النيل للطيران، أن الشركات العامة سجلت خسائر خلال 20 عام الماضية، ما يزيد عن 20 مليار جنيه.
 
وأكد على أن شركات الطيران الخاصة تحتضر بسبب قرارات رفع الرسوم التي يتحملها المواطن، منوهاً إلى أن الدولة يقودها70% من القطاع الخاص، مقابل 30% من القطاع العام.

وتساءل عبد الوهاب ''لمصلحة من يتم إحتكار قطاع الطيران لصالح القطاع الخاص؟!، فليسقط القطاع العام ومن يضع هذه السياسة''.
 
وقال إنه من تجاوزات شركات القطاع العام، أن ارتفعت تذاكر الطيران "لجدة بالسعودية " العام الماضي من  8600 ألف جنيه إلى 10ألف و800 جنيه

فيديو قد يعجبك: