إعلان

رجال أعمال يتحملون تكاليف تطوير 9 مزلقانات بأسيوط.. وحسن مالك يتعهد بدور وطني أكبر

01:07 م الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قام المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية بزيارة لمحافظة أسيوط علي رأس وفد كبير من رجال القطاع الخاص والمستثمرين، تفقد خلالها عدد من المواقع بمدينتى الحواتكة والمندرة شملت موقع مزلقان الحادث الأليم والذي أودي بحياة العشرات من الاطفال، بالإضافة إلى بعض المواقع الخاصة بإنشاء مدارس ومعاهد تعليمية لخدمة أهالي المنطقة بالإضافة إلي مركز طبي ووحدة لغسيل الكلي.

ورافق الوفد خلال الزيارة، الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط، كما شارك بالزيارة المهندس جمال دويدار نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر.

وأوضح المهندس حاتم صالح أن هذه الزيارة تأتى في إطار تضامن الجميع حكومة ومجتمع اهلي لمشاركة أهالي محافظة أسيوط في مصابهم الأليم والوقوف إلي جانبهم من خلال تغيير حقيقي خاصة في تلك المناطق التي عانت من إهمال شديد علي مدي سنوات طويلة حتي يحصل المواطنين علي حقهم في عيش حياة كريمة وادمية.

وأشار الوزير إلى الدور الإيجابي الذي يلعبه رجال الصناعة والمستثمرين في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمختلف محافظات مصر، لافتا إلى أن هناك رغبة أكيدة وإصرار من المستثمرين لزيادة مساهماتهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمواطن المصري.

وأعلن الوزير أن وفد رجال الصناعة المرافق له بالزيارة قد قرر تحمل كافة التكاليف المالية الخاصة بتطوير عدد 9 مزلقانات بمحافظة أسيوط حتي لا تتكرر مأساة حادث مزلقان المندرة الأليم، إلى جانب تحمل تكاليف إنشاء المعهد الديني وإقامة وحدة صحية ودار لتحفيظ القران علي مساحة الـ 12 قراط التي تبرع بها حمادة عبد الرشيد والد الـ 4 ضحايا الذين لاقوا حتفهم بهذا الحادث، إلى جانب تجديد المسجد الخاص بقرية الحواتكة واستكمال إنشاء وحدة الغسيل الكلوي بالقرية ومدها بـ  8 أجهزة غسيل كلوي علي مرحلتين لخدمة أهالي القرية .

كما قرر عدد من المستثمرين، بناء قنطرة على إحدى الترع بقرية أولاد أبو زيد بالحواتكة، لتوفير ممر امن لأهل القرية لعبور هذه الترعة، إلى جانب تحمل تكاليف شراء أرض لبناء مجمع تعليمي ( إبتدائي – إعدادي ) لخدمة أهالي قرية المندرة والقري المحيطة بها .

وأضاف المهندس حاتم صالح أنه عقد لقاء مع محافظ أسيوط، تم خلاله التأكيد على أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تمثلها المحافظة وعرضها علي المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات سواء في المجالات الصناعية أو الزراعية، حيث تمتلك المحافظة مزايا بنسبة كبيرة في مجال الحاصلات الزراعية، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم كل الدعم والمساندة لتسجيع الاستثمار ليس فقط في محافظة أسيوط ولكن لكافة محافظات الصعيد خاصة وأن الوزارة تقدم الأراضي الصناعية بالمجان لكافة المستثمرين بالصعيد .

وطالب الوزير، أجهزة الإعلام بضرورة إبراز الدور الإيجابي الذي يلعبه رجال الصناعة وعدم التركيز علي السلبيات التي قد تحدث من قلة قليلة لا تمثل بأى حال من الأحوال مجموع رجال القطاع الخاص في مصر، لافتا إلى أن هناك العديد من الشركات المصرية التي تقدم الكثير والكثير للمجتمع المدني من خلال مسئوليتهم المجتمعية سواء للعاملين بشركاتهم او حتي علي مستوي مشروعات التنمية في مختلف المدن والمحافظات.

ومن جانبه.. أكد الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط أن هذه الزيارة تمثل بارقة أمل لاهالي أسيوط والذين عانوا علي مر سنوات طويلة من مشكلات عديدة تتمثل في تدني الخدمات وعدم وجود مرافق مما وضع المحافظة في المرتبة الاولي كأفقر محافظة علي مستوي مصر، حيث يوجد حوالي 61% من اهالي أسيوط تحت خط الفقر، كما تصل نسبة الأمية بالمحافظة إلي 23%.

ولفت إلى ضرورة تكاتف كافة القوي لإحداث تنمية شاملة للمواطنين بالمحافظة خاصة وان أسيوط تمتلك العديد من المقومات والمزايا التي تجعل منها محافظة جاذبة للأستثمار كما أنها تمتلك العديد من المقومات السياحية الهامة التي تجعل منها مقصدا للسياح المصريين والاجانب.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة أسيوط تمتلك مزايا نسبية كبيرة في مجال إنتاج الحاصلات الزراعية خاصة الرومان والبنجر والزيتون والموالح، كما أن بها فرص كبيرة لإقامة مشروعات تعدينية ضخمة خاصة في ظل توفير العديد من المواد الخام بالمحافظة.

وحول وصول معدلات الفقر في المحافظة إلى معدلات كبيرة.. أعلن أحد رجال الصناعة المشاركين بالزيارة عن تحمل إحدى جمعيات تنمية المجتمع التي يرأس مجلس إداراتها لتقديم رواتب شهرية ومدى الحياة لـ 250 أسرة فقيرة وذلك للمساهمة في رفع الأعباء الملقاة على عاتقهم ومساعدتهم لعيش حياة آدمية.

كما أشار المهندس حسن مالك رئيس مجلس إدارة مالك جروب، أن هذه الزيارة تمثل بداية لسلسلة من الزيارات لمختلف محافظات مصر للوقوف إلى جانب أبناء الشعب المصري خاصة أولئك الذين عانوا كثيراً من الاهمال وعدم احترام آدميتهم، مؤكداً أن رجال الصناعة لديهم رغبة أكيدة وصادقة للتواصل والتلاحم مع مشكلات الوطن.

وأضاف مالك أن جهود رجال الصناعة ستترجم من خلال مشروعات حقيقية وعلى أرض الواقع لخدمة أبناء الشعب المصري، لافتاً إلى أن هناك العديد من المستثمرين الراغبين في اقامة مشروعات تنموية في مختلف محافظات مصر بما سيسهم في توفير المزيد من فرص التشغيل والعمل أمام أبناء هذه المحافظات.

يذكر أن وفد رجال الصناعة ضم كل من، المهندس ابراهيم صالح رئيس مجموعة الخرافي – مصر، والدكتور شيرين عباس حلمي رئيس شركة فاركو للأدوية، والمهندس جمال الجارحي رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، والمهندس رفيق الضو العضو المنتدب لشركة السويس للصلب، والمهندس مجدي عيسى رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن 6 أكتوبر، والدكتور سمير النجار رئيس شركة النيل للحاصلات الزراعية، والمهندس عماد مغازي رئيس شركة لوتس للمقاولات، والمهندس طارق جمال رئيس شركة ريتكون للعقارات، والدكتور عبد الرحمن سعودي رئيس مجموعة سعودي، والدكتور مجدي عبدالله رئيس مجلس إدارة معهد الجزيرة التعليمي.

وفد كبير من رجال القطاع الخاص والمستثمرين بأسيوط
وفد كبير من رجال القطاع الخاص والمستثمرين بأسيوط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان