كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ذكريات القمة.. نجم الزمالك السابق يحكي لمصراوي كواليس التتويج بالسوبر الأفريقي 1994

09:51 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف محمد:

تحدث عصام مرعي نجم نادي الزمالك السابق، عن ذكرياته في مباراة السوبر الأفريقي عام 1994، والتي جمعت بين فريقي الأهلي والزمالك، في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وقال مرعي في تصريحات خاصة لمصراوي: "مباراة السوبر الأفريقي 1994 كانت بمثابة حدث عالمي وليس أفريقي أو محلي فقط، كانت مواجهة صعبة للغاية، خاصة أن جميع اللاعبين كانوا يعانون من نقص الأكسجين في مباراة جوهانسبرج".

وأضاف: "الأمر الذي منح الزمالك ميزة إضافية في هذا اللقاء، هو ذهابنا إلى جنوب أفريقيا مع الكابتن محمود الجوهري مبكراً، للتعود بشكل أكبر على طبيعة البلد التي سوف تقام فيها المباراة، بالإضافة إلى أن الزمالك كان قد لعب في الملعب ذاته بجوهانسبرج قبل نهائي السوبر أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بوقت بسيط".

وتابع: "المباراة بين الفريقين كانت متوازنة بشكل كبير، المباراة ارتفع رتمها بشكل أكبر آنذاك في ذلك الوقت بعد طرد محمد يوسف لاعب الأهلي في ذاك الوقت".

وعن طرد محمد يوسف في هذه المباراة: "الطرد جاء بسبب اعتداء محمد يوسف بالضرب بالكوع على أشرف يوسف لاعب الزمالك، وهو ما شاهده المساعد في ذلك الوقت والدليل على ذلك هو عدم اعتراض محمد يوسف بعد الطرد".

وأكمل: "التتويج بلقب السوبر الأفريقي 1994، كان له سعادة كبيرة على كل لاعبي الزمالك، باعتبار أن الفريق فاز بالسوبر الأفريقي على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي".

واختتم: "وعند العودة إلى مطار القاهرة بعد التتويج باللقب، كان يوجد ما لا يقل عن 40 أو 50 ألف مشجع في استقبال لاعبي الفريق في المطار، وهذا اليوم لا ينسى".

وكان نادي الزمالك، تمكن من تحقيق الفوز على حساب النادي الأهلي، في نهائي السوبر الأفريقي عام 1994، بنتيجة هدف دون مقابل، أحرزه نجم الفريق في ذلك الوقت أيمن منصور.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لملاقاة نظيره النادي الأهلي، يوم الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري، في إطار نهائي كأس السوبر الأفريقي موسم 2023-2024، المقرر إقامته بالمملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضاً:

إيمانويل أمونيكي.. فاز بالسوبر الأفريقي مع الزمالك فاحترف في برشلونة ووصل لمصر المقاصة (صور)

مصراوي يكشف جائزة الفيفا للفائز من مباراة الأهلي والعين في كأس إنتركونتيننتال

تشكيل الأهلي والزمالك في أول مباراة كأس سوبر أفريقي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان