تصفيات أمم إفريقيا
بوروندي

بوروندي

- -
19:00
بوركينا فاسو

بوركينا فاسو

بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد
سي إڤ جي

سي إڤ جي

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

دوري القسم الثاني-أ
بروكسي

بروكسي

- -
15:30
طنطا‏

طنطا‏

دوري القسم الثاني-أ
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
18:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

فتوح ليس الأول.. كواليس قصة حادث سيارة رضا عبد العال ودفع دية بـ 3 آلاف جنيه

07:59 م السبت 12 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف محمد:

أعادت قضية نجم نادي الزمالك أحمد فتوح، حادث السير الذي تعرض له، ووجوده في السجن لفترة ليست بالقليلة، بتهمة دهس أحد الأشخاص بسيارته، إلى الأذهان أبرز نجوم كرة القدم المصرية والعالمية، الذين تعرضوا إلى أزمات مشابهة لأزمة لاعب الزمالك من قبل.

ومن أبرز اللاعبين الذين تعرضوا لمثل هذه الأزمات، هو رضا عبد العال لاعب النادي الأهلي والزمالك السابق، الذي أثار انتقاله من الأهلي إلى الزمالك حالة من الجدل الواسعة في بداية التسعينات، خاصة في ظل مقابل المادي الكبير الذي وصل إلى 625 ألف جنيه، ليكون اللاعب الأغلى في مصر في ذلك الوقت.

وبخلاف صفقة انتقال عبد العال إلى النادي الأهلي، التي أثارت ضجة كبيرة في بداية التسعينات، إلا أنه عرف بكونه شخصية مثيرة للجدل، خاصة بعد إعلان اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي والاتجاه إلى مجال التحليل الفني، وإطلاق العديد من التصريحات التي تثير جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي المصري.

ومواقف عبد العال المثيرة للجدل، استمرت خلال فترة تواجده داخل النادي الأهلي، لكن هذه المرة خارج المستطيل الأخضر، حيث ويلت الأزمة إلى ساحات القضاء المصري، بعد القبض عليه بتهمة القتل الخطأ.

وتعرض رضا عبد العال لأزمة كبيرة، في منتصف التسعينات خلال تواجده داخل النادي الأهلي، بعد إلقاء القبض عليه بتهمة دهس شخص بسيارته، بعدما كان يسير بسرعة عالية طبقاً التقارير الصحفية الصادرة في ذلك الوقت.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية خلال هذه الفترة، إلى أن عبد العال كان يقوم سيارته بسرعة جنونية، رغبة في اللحاق بمعسكر المنتخب الوطني آنذاك، بالإضافة إلى أنه قام بترك الشاب واقعاً على الأرض غارقاً في دمه وفر هارباً بسيارته.

وتم الحكم على عبد العال في ذلك الوقت، بالسجن لمدة 5 سنوات، دفع غرامتة مالية قدرها 500 جنيهاً لأهل المتوفي.

وفي يوليو عام 1995 قررت المحكمة إلغاء قرار حبس اللاعب، بعد إجراء تصالح مع أهل المتوفى، بعدما قدم عبد العال ما يفيد إجراء تصالح مع أسرة المتوفى، ودفع مبلغ مالي لأسرة القتل وصل إلى 3 آلاف جنيه.

رضا عبد العال ومسيرة رياضية حافلة مع القطبين

وبدأ عبد العال مشواره في كرة القدم مع نادي الزمالك عام 1987، استمر في صفوف الفارس الأبيض 6 سنوات، خاض خلالهم 115 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 15 تمريرة حاسمة.

وانتقل عبد العال إلى النادي الأهلي، في يوليو عام 1993 استمر رفقة الفريق حتى عام 1995، خاض رفقة المارد الأحمر 73 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 11 هدفاً وتقديم 14 تمريرة حاسمة.

وخاض عبد العال تجربة قصيرة رفقة فريق القناة المصري، الذي انضم إليه في عام 1999، وخاض معهم 3 مباريات فقط، قبل أن يعلن اعتزاله في يوليو عام 2000.

وحقق عبد العالم طوال مسيرته 10 بطولات، بواقع 8 بطولات دوري خمسة مع الأهلي و3 بطولات مع الزمالك، لقبين لكأس مصر لقب مع الأهلي ومثلهما لكأس مصر.

وعلى الصعيد الدولي، خاض عبد العال رفقة المنتخب المصري 14 مباراة، اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط.

الأهلي المصري يواجه أهلي جدة السعودي.. تفاصيل

"بعدما أصبح حرًا بالرحيل عن ليفربول".. جويل ماتيب يعلن اعتزاله الكرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان