كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

منتخب مصر يتجاوز الأردن بثلاثية ويبلغ نصف نهائي كأس العرب

04:24 م السبت 11 ديسمبر 2021

جانب من مباراة منتخب مصر والأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تأهل منتخب مصر بصعوبة للدور قبل النهائي ببطولة كأس العرب بعد فوزه على المنتخب الأردني بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت في دور الثمانية من المسابقة.

وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره التونسي في الدور قبل النهائي من البطولة يوم الأربعاء المقبل.

وتأهل المنتخب المصري لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة، فيما تأهل المنتخب الأردني لهذا الدور بصفته وصيف المجموعة الثالثة.

ملخص المباراة:

دخل منتخب عمان في أجواء المباراة مبكرا ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ11 من تصويبة قوية أطلقها يزن النعيمات من خارج منطقة الجزاء، جعلت محمد الشناوي يظل ساكنا في مرماه.

وكاد المنتخب الأردني أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ22 من تصويبة جديدة من خارج منطقة الجزاء أطلقها علي علوان، لكن محمد الشناوي تألق في التصدي لها وأبعدها إلى ضربة ركنية.

ومن أول فرصة لمنتخب مصر، سدد أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق كرة بقدمه اليمنى من خارج المنطقة ليتصدى لها الحارس يزيد أبو ليلي ويبعدها إلى ركنية.

وعاد منتخب الأردن ليهدد مرمى مصر من جديد بمواصلة تسديداته بعيدة المدى في الدقيقة الـ28، وجاء الدور هذه المرة على نور الروابدة الذي أطلق تصويبة أكثر من رائعة، لكن محمد الشناوي تالق في التصدي لها ببراعة.

واستمرت تصويبات المنتخب الأردني في الدقيقة الـ39 بعدما عاد علي علوان ليسدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة الأفقية والقائم الأيمن.

وسنحت فرصة خطيرة لمصر في الدقيقة الـ41 بعدما أرسل حسين فيصل عرضية داخل المنطقة قابلها مصطفى فتحي بتسديدة أرضية تصدى لها حارس الأردن يزيد أبو ليلى.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن منتخب مصر من إدراك التعادل عن طريق مروان حمدي، بعدم استغل مهاجم الفريق عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ليحولها بضربة رأسية داخل شباك منتخب الأردن، وينتهي الشوط الأول (1-1).

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بشكل أفضل وكاد أن يتقدم في النتيجة سريعا بالدقيقة الـ48 بعدما حصل مروان حمدي على الكرة داخل المنطقة ليمررها أرضية إلى حسين فيصل أمام المرمى الخالي، لكن الكرة مرت بين أقدام الأخير بغرابة لتضيع فرصة سهلة على المنتخب.

وجاء الرد من المنتخب الأردن في الدقيقة الـ53 بعدما توغل يزن النعيمات داخل المنطقة ليراوغ محمود حمدي الونش ويسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي بقليل.

وسنحت فرصة لمصر بالدقيقة الـ85 لكنها ارتدت بهجمة مرتدة خطيرة للأردن كادت أن تشكل خطورة على مرمى الشناوي لكن التمريرة الأخيرة للأردن كانت خاطئة لتمر بسلام على مرمى منتخب مصر.

ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية لحسم المتأهل إلى نصف النهائي.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب مصر بعد تدخل من الحارس ضد أحمد زيزو، لكنه قام بإلغائها بعد العودة لتقنية الفيديو حيث تبين وجود لمسة يد ضد زيزو قبل العرقلة من حارس الأردن.

وفي الدقيقة الـ99، نجح منتخب مصر في قلب النتيجة بإحراز الهدف الثاني عن طريق البديل أحمد رفعت، حيث توغل البديل الآخر محمد شريف داخل المنطقة مراوغا مدافع الأردن، ليمرر الكرة أرضية إلى رفعت الذي حولها بشكل مباشر داخل الشباك الأردنية، لتصبح النتيجة (2-1) لمصر.

وكاد البديل مروان داوود أن يقتل المباراة في الدقيقة الـ118، بعدما توغل داخل المنطقة من الجبهة اليمنى ليسدد كرة قوية لكنها ارتطمت بأقدام لاعبي الأردن وتحولت إلى ضربة ركنية.

وأحرز منتخب مصر الهدف الثالث في الدقيقة الـ119، بعدما أرسل أحمد رفعت عرضية متقنة إلى مروان داوود داخل المنطقة، ليحولها لاعب إنبي بضربة رأسية داخل شباك النشامى، لتنتهي المباراة (3-1).

تشكيل منتخب مصر: محمد الشناوي، أحمد فتوح، أحمد ياسين، محمود حمدي "الونش"، عمر كمال، حمدي فتحي، عمرو السولية، حسين فيصل، أحمد سيد "زيزو"، مروان حمدي، مصطفى فتحي.

تشكيل منتخب الأردن: يزيد أبو ليلي، إحسان حداد، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، محمد أبو حشيش، بهاء عبد الرحمن، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، نور الروابدة، محمود مرضي، يزن النعيمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان