الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

3 3
17:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

1 1
20:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 12 لاعبًا ينتظرون الفرصة الأولى مع كارتيرون

11:40 ص الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

بدأ الأهلي عهد جديد بعد تولي الفرنسي باتريس كارتيرون الإدارة الفنية للفريق الأحمر ليكون بديلاً لحسام البدري والذي ترك منصبه عقب سلسلة من الاخفاقات سواء المحلية أو الإفريقية.

كارتيرون قدّم أول أوراق اعتماده في القلعة الحمراء بعدما أنقذ الفريق من شبح الخروج الإفريقية ليقود الأهلي إلى الوصول لدور ربع النهائي بعدما حقق ثلاث انتصارات متتالية جعلت الفريق في صدارة المجموعة.

وعلى الصعيد المحلي، ورغم البداية المحبطة بعد التعادل أمام الإسماعيلي (1-1) بدأ الأهلي في استعادة الثقة محليًا للسير نحو التتويج ببطولة الدوري للموسم الرابع على التوالي بعد الفوز على المصري البورسعيدي (2-0) ووادي دجلة بهدف دون رد.

ولاية كارتيرون بدأت في تحديد ملامحها من خلال الاعتماد على لاعبين سواء محليًا أو إفريقيا بجانب خروج من لاعبين عن الحسابات في انتظار الحصول على الفرصة الأولى.

- 20 في الصورة

شهدت مباريات الأهلي الثلاث في الدوري الاعتماد على 20 لاعبًا، حيث جاء الرباعي محمد الشناوي وعلي معلول وساليف كوليبالي ووليد أزارو في الصدارة بعدما شاركو في 270 دقيقة على مستوى بطولة الدوري بجانب مباريات الأهلي الثلاثة الإفريقية منذ تولي كارتيرون.

في المقابل، جاء 8 لاعبين في الوصافة كأكثر اللاعبين المشاركة منذ تولي كارتيرون وهم سعد الدين سمير وأحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور وهشام محمد وناصر ماهر ووليد سليمان وميدو جابر.

وجاء سبعة لاعبين في الترتيب الثالث على مستوى المشاركة وهم: محمد هاني ومحمد نجيب وإسلام محارب حيث شارك الثلاثي بواقع 90 دقيقة، بينما شارك صلاح محسن في 79 دقيقة، ومؤمن زكريا في 56 دقيقة، وأيمن أشرف في 34 دقيقة ومحمد شريف في 34 دقيقة ومروان محسن في 24 دقيقة.

- 12 لاعبًا في الانتظار

ينتظر 12 لاعبًا المشاركة الأولى مع كارتيرون سواء محليًا أو إفريقيا دون احتساب المشاركة في البطولة العربية والتي خاض من خلالها الأهلي مباراة واحدة أمام النجمة اللبناني.

ويتطلع 12 لاعبًا للظهور الأول مع المدرب الفرنسي في بطولة الدوري أو دوري الأبطال وهم : شريف إكرامي وعلي لطفي ثنائي حراسة المرمى، ورباعي الدفاع أحمد علاء ومحمود الجزار وصبري رحيل وباسم علي، وخماسي الوسط كريم نيدفيد وأحمد حمدي وأكرم توفيق وأحمد حمودي وأحمد الشيخ بجانب المهاجم أحمد ياسر ريان.

في المقابل، يبتعد الثنائي رامي ربيعة وجونيور أجايي عن المشاركة بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي الآخر عمرو بركات والجنوب الإفريقي باكا بسبب رغبتهما في الرحيل.

لاعبان آخران لم يتحدد موقفهما حتى الآن وهما عمار حمدي والذي تم التعاقد معه من صفوف النصر ومصطفى البدري الذي انتقل من أسوان في الصيف الحالي حيث تم قيد الثنائي تحت السن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان