كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تحليل.. لماذا يفوز الأهلي دائماً؟ الحرب النفسية على طريقة التتار

01:41 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسري مرشد:

موسم استثنائى يعيشه الأهلي.. أحكم فيه قبضته على الجميع، فوق أى أرض وتحت أى سماء.. بأي أسماء يفوز.. المباراة تبدو محسومة فى البداية والطموح مقتول داخل صدور منافسه، فالأحمر أقنع الطرف الآخر بأن المكسب فى الهزيمة بأقل عدد من الأهداف.

المنافسون قبل الأصدقاء اقتنعوا أن الأحمر يغرد خارج السرب.. حسام حسن قالها، وكذلك حلمي طولان، رموز الزمالك، الأهلي يلعب فى مكان بمفرده والآخرون يتنافسون ويتصارعون فيما بينهم.

"الأهلي بمن حضر "فريق مدرب سريع، قائمته مدججة بالنجوم والصفقات الجديدة، حرب نفسية على طريقة التتار تجعل منافسك مسلماً بهزيمته قبل بداية المنازلة مهما كان النقص الذى تعاني منه والغيابات.

الحرب النفسية مكنت الأهلي من الوصول لأهدافه بسهولة عن طريق الاستعمال المخطط والمُمنهج للدعاية للفريق ونجومه، تصريحات مسؤوليه وصفقاته والانتصارات المتتالية فرض حقيقة وواقعا قبل البداية .

اعتمد البدري أمام الاتحاد على طريقته الثابتة وصرامته على كل من يخضع لسلطته، 4-2-3-1 ، المدرب لا يكترث بصفقات مليونية أبرمها النادي ولا بتألق أكرم توفيق أو رغبة الجماهير برؤية شريف والجزار، فرض على الجميع واقعاً أنه لا يشرك الجدد إلا فى الوقت الذى يريده وأنه لا يلقي بالا بما يدور فى المدرجات للحد الذى تظنه أنه متعمد أن يفعل عكس ما يطالب به أنصاره.

شخصية البدري فرضت على أزارو التطور ، أهدر ما شئت من فرص وستلعب أساسيا، ربما ساعدت النتائج المدير الفنى فى فرض أحكامه وفلسفته على الجميع ربما الأداء ليس مثالياً ولكنه فى النهاية يحقق ويرد بالأرقام، والسيطرة محلياً وفعلياً بفكره وفكر منافسيه وفرض أمر واقعاً على منتقديه قبل مؤيديه ، يفوز بأى أسماء على أي أسماء فى أى مكان وفى أي زمان داخل مصر.

تعرض البدري لاختبار جديد بمباراة الاتحاد، أظهر قيمة ونوعية أدوات الأهلي، إصابة معلول تحول أيمن أشرف مباشرة لظهير أيسر، إصابة أيمن أشرف تحول فتحي لظهير أيسر، خط الدفاع بدون قلبي دفاع وظهير أيسر ورغم ذلك فاز الأهلي بثلاثية.

فى الخلف كانت الأمور على ما يرام فى الأهلي وفى الأمام كانت الأمور استثنائية، ثلاثي (أزارو ، أجاي، عبدالله السعيد) متكامل لحد كبير وساهم فى 90% من أهداف الأحمر هذا الموسم.

الثلاثي المتوهج أبدع هجومياً فى كل فنون كرة القدم، تحركات بالكرة وبدونها، ضغط، تسديد، تمرير، فتح مساحات واللعب بين المساحات، والتمريرات غير المتوقعة فى المناطق "العمياء" ، والبينية والقطرية وضرب مصيدة التسلل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان