بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
16:00
برشلونة

برشلونة

الدوري الأوروبي
لاتسيو

لاتسيو

- -
18:45
نيس

نيس

الدوري الأوروبي
فيرينكفاروسي

فيرينكفاروسي

- -
18:45
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الأوروبي
بشكتاش

بشكتاش

- -
21:00
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

الدوري الأوروبي
بورتو

بورتو

- -
21:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

دوري المؤتمر الأوروبي
تشيلسي

تشيلسي

- -
21:00
جينت

جينت

جميع المباريات

إعلان

4 أسباب أغضبت جماهير القطبين من البدري وحلمي

07:16 م الخميس 02 مارس 2017

البدري وحلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

ينال الثنائي حسام البدري المدير الفني للأهلي، ومحمد حلمي المدير الفني لنادي الزمالك، انتقادات واسعة من جمهور الفريقين، بسبب أداء قطبي الكرة المصرية خلال هذا الموسم.

وتولى البدري مسؤولية الإدارة الفنية بالأهلي مطلع هذا الموسم، فيما تولى حلمي المهمة خلفا لمؤمن سليمان، الذي أقاله مرتضى منصور رئيس الزمالك، بسبب ما وصفه سوء الأداء رغم النتائج الإيجابية التي حققها خلال المباريات.

ورغم تصدر النادي الأهلي لمسابقة الدوري برصيد 52 نقطة، حيث لم يتلق أي خسارة، وفاز في 16 مناسبة، وتعادل 4 مرات، إلا أنه نال انتقادات واسعة، وكذلك الحال بالنسبة لمحمد حلمي، الذي قاربت أيامه على الانتهاء على رأس الإدارة الفنية للزمالك، في ظل رغبة مرتضى منصور رئيس الزمالك، في التعاقد مع مدير فني أجنبي بدلاً منه، نظرًا لتردي أداء الفريق وتراجع المستوى.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة، وله مباراتين مؤجلتين أمام المقاصة والجيش.

واتفق جمهورا الأهلي والزمالك في عدد من نقاط الهجوم على المديرين الفنيين، يرصدها مصراوي في التقرير التالي:

- الصفقات الجديدة

نال البدري انتقادات كبيرة بسبب عدم إشراكه الصفقات الجديدة، حتى أن أحد المشجعين انفعل على البدري في مباراة الداخلية بكأس مصر، وقال في تصريحات عقب المباراة: "انفعلت على أحد المشجعين ظل يطالبني بالتغيير الثالث، كان يجب التمهل، اذا امتدت المباراة لوقت اضافي قد احتاج التبديل لتغيير سير اللقاء او لا قدر الله لإصابة أحد اللاعبين".

كذلك يتحدث البدري دائما عن سبب عدم إشراك الصفقات الجديدة "عمرو بركات، وأحمد حمودي" بأن مشاركتهم سيكون بشكل تدريجي في المباريات.

كذلك غاب في الزمالك محمد مجدي، ومحمد مسعد، وعلي فتحي، ومشاركة محمود عبدالعاطي "دونجا"، وحسني فتحي غير المنتظمة.

اختيارات التشكيل

اشترك الثنائي البدري وحلمي، في هذا السبب بين جماهير الفريقين، فبجانب تشكيل الأهلي الذي ابتعدت فيه الصفقات الجديدة عن المشاركة، تهاجم جماهير الأهلي مدرب فريقها بشكل كبير بسبب عدم إشراك عماد متعب، رغم تألقه في الدقائق القليلة التي لعب بها، وكذلك هاجمته الجماهير أيضا في مباراة السوبر، بعد إشراكه اللاعبين الدوليين: عبدالله السعيد، وأحمد فتحي، وأحمد حجازي، أمام الزمالك، رغم تعرضهم للإرهاق الشديد عقب بطولة الأمم الإفريقية.

كما نال انتقادات كبيرة بسبب اختيار حسين السيد للعب في مركز الظهير الأيسر، على حساب التونسي علي معلول، في عدد من المباريات، وكان أبرزها مباراة السوبر بالإمارات، والتي خرج فيها الأخير من قائمة المباراة.

وكانت أبرز اللقطات التي شهدت جدلا كبيرًا بعد مطالبة أحد الحضور بمباراة الأهلي والإنتاج الحربي، بخروج مؤمن زكريا، بسبب أداءه خلال المباراة، قبل أن يسجل مؤمن هدفا، ليتجه البدري للجمهور مرددًا: "مؤمن أهوه".

وعلى الجانب الآخر، تلقى حلمي انتقادات بسبب تألق "جنش" في عدد من المباريات قبل أن يعود لمقاعد الاحتياط بمجرد عودة الحارس الأساسي أحمد الشناوي، وكذلك استبعاد ستانلي من مباراة الأوليمبي، الأمر الذي أدى إلى غضب اللاعب من قرار الجهاز الفني.

ولم تكن الجماهير الزملكاوية وحدها التي هاجمت حلمي، بل نال المدير الفني انتقادات من مرتضى منصور رئيس الزمالك، لعدم الدفع برأسي حربة لتحسين أداء الفريق.

- طرق اللعب

هاجمت جماهير الأهلي حسام البدري، بعد دفعه بالنيجيري جونيور أجايي في مركز صانع الألعاب بدلا من عبدالله السعيد، واستبعاد صالح جمعة، وكذلك نال حلمي سخرية بعد عدد من الجمل التكتيكية التي ينفذها الفريق، مثل الضربة الركنية التي لعبها لاعبين أمام النصر للتعدين في بطولة الدوري.

- تجهيز البديل

في الزمالك لم يظهر البديل بالشكل الأمثل فابتعد الثنائي أحمد جعفر والزامبي إيمانويل مايوكا تماما عن المشاركة بسبب تراجع مستواها وعدم تجهيزهما بشكل جيد للمباريات، وكذلك استمرار غياب محمد مجدي، وعلي فتحي، ومحمد مسعد وعدم تجهيزهم للمباريات.

وأزمة الجبهة اليسرى كانت الأبرز في الزمالك، بعد إصابة علي فتحي، ثم محمد ناصف، ليستعين "حلمي" بالناشئ أحمد أبو الفتوح، في هذا المركز، ولكن لظروف انضمامه لمنتخب الشباب، قرر مدرب الزمالك، الاستعانة بمعروف يوسف في هذا المركز.

كذلك ابتعد بدلاء الأهلي عن التألق لمنافسة الأساسيين، فلم يؤد حسين السيد الظهير الأيسر الأداء المنتظر منه، ليعود لمقاعد البدلاء ويشارك علي معلول أساسي، وكذلك لم يثبت صالح جمعة كفاءته للعب على حساب عبدالله السعيد في مركز صانع اللعب، بالإضافة لاستبعاد صبري رحيل، وباسم علي الدائم عن المشاركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان