كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الأهلي "يستجمع قواه" لمطاردة الإسماعيلي بفوز صعب على سموحة

08:08 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة- محمد مصطفى:

تصوير- محمد حسام الدين وعلاء أحمد:

حقق النادي الاهلي فوزًا صعبا على سموحة بهدفين مقابل هدف وحيد في الأسبوع الـ14 من مسابقة الدوري، والتي أقيمت على ستاد القاهرة.

ارتفع رصيد الاهلي للنقطة 29 خلف الإسماعيلي (31 نقطة) المتصدر بنقطتين، مع أفضلية مباراتين مؤجلتين للنادي الاهلي، فيما بقي سموحة في المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

الاهلي استطاع العودة للانتصارات بعد التعادل في المباراة الاخيرة امام طنطا بهدف لمثله، والخسارة قبلها امام المقاصة (3-2).

الاهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، والدفاع: باسم علي، ومحمد نجيب، وأيمن أشرف، وحسين السيد، والوسط: حسام عاشور، وأحمد فتحي، ووسط الهجوم: أحمد الشيخ، وعبدالله السعيد، ومؤمن زكريا، والهجوم: جونيور أجايي.

أما سموحة فيبدأ بالتشكيل التالي: محمد أبو جبل في حراسة المرمى، دفاع : رجب بكار، عبدالله بكري، ياسر ابراهيم، طارق طه، وسط : محمود عبد العزيز، نبيل مانجا، ناصر ماهر، والهجوم: حمدي زكي ، اكوري ، وحسام حسن.

تفاصيل المباراة:

انطلق مؤمن زكريا في الدقيقة الخامسة، ولعب عرضية ولكن دفاع سموحة أبعد الكرة، قبل أن يحاول الشيخ في الدقيقة العاشرة بتسديدة ولكن تصدى لها الحارس أبو جبل.

وأنقذ عادل عبدالمنعم أخطر كرات سموحة في الدقيقة 16، بعد كرة عرضية أخطاء أيمن أشرف في إبعادها.

وفي الدقيقة 19 انطلق مؤمن زكريا ودخل في عمق منطقة الجزاء وسددها قوية ولكن تكفل أبو جبل بإبعادها، قبل أن يحتسب محمود عاشور حكم المباراة لمسة يد ضد الشيخ.

وأجرى طلعت يوسف المدير الفني لسموحة تبديلا اضطراريا بنزول بانو دياوارا بدلاً من حسام حسن للإصابة.

وفي الدقيقة 41 تحصل الاهلي على ضربة جزاء، بعد لمس المدافع للكرة بيده، ليسددها عبدالله السعيد في شباك أبو جبل معلنا تقدم الاهلي.

وفي الدقيقة 32، مرر باسم علي كرة عرضية، ارتدت من الدفاع، لتصل لاحمد فتحي على حدود منطقة الجزاء، ليسددها ولكن تعلو العارضة بقليل.

وسدد مؤمن زكريا كرة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 39، ولكن مرت بجوار القائم بقليل.

وقبل نهاية صافرة الشوط الأول، تحصل ايمن أشرف على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف مع دياوارا، ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف.

وبعد 5 دقائق من الشوط الثاني، استطاع بانو دياوارا إدراك التعادل برأسية رائعة في أقصى الزاوية اليمنى لعادل عبدالمنعم.

ضغط سموحة وأضاع أكثر من فرصة أمام مرمى عادل عبدالمنعم، ليجري البدري أول تبديلاته بنزول إسلام محارب بدلا من باسم علي، ليلعب فتحي دور الظهير الأيمن.

وفي الدقيقة 65، استغل عبدالله السعيد انطلاقة فتحي في الناحية اليمنى، ولعبها طويلة، ليتسلمها الظهير الأيمن للأهلي ويلعب كرة أرضية داخل منطقة الجزاء استغلها البديل إسلام محارب ويضعها في شباك الفريق السكندري، معلنا الهدف الثاني للنادي الأهلي.

وأنقذ القائم الأيسر النادي الأهلي من هدف التعادل، بعد انفراد دياوارا بالحارس، في الدقيقة 70، ليجري بعدها البدري تبديلا آخر بنزول كريم نيدفيد بدلا من أحمد الشيخ.

وأجرى البدري تبديلا أخيرا بنزول محمد هاني بدلا من محمد نجيب "المصاب".

عادل عبدالمنعم تألق في الدقائق الاخيرة وأنقذ عددا من الكرات الخطيرة على مرمى الاهلي.

وحصل أجايي على بطاقة صفراء في الدقيقة 90 بعد دفعه لمدافع سموحة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاهلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان