كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

قبل القمة- (محمود طاهر vs مرتضى منصور) .. من ينتصر؟

02:41 م السبت 06 أغسطس 2016

محمود طاهر ومرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام: 

قبل ثلاث مواسم نجح كل من محمود طاهر ومرتضى منصور، في الوصول لرئاسة أكبر ناديين في مصر وهما الأهلي والزمالك، لكن بعد نجاح الثنائي توترت العلاقات خاصة من جانب مرتضى منصور حتى تم الصلح بينهما في الإمارات وتحديدًا في مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت في بداية الموسم الحالي، على ملعب "هزاع بن زايد".

بالتأكيد الجميع على شغف وانتظار في معرفة هوية بطل كأس مصر، حيث سيتقابل الفريقين للمرة الرابعة هذا الموسم، يوم الإثنين المقبل، في نهائي الكأس.

لعب الأهلي والزمالك 8 مباريات خلال تولي كل من محمود طاهر رئاسة الأهلي، ومرتضى منصور رئاسة الزمالك، لكن التفوق كان من نصيب الأول بواقع خمس انتصارات في مقابل انتصار وحيد لمرتضى.

ويرصد "مصراوي" تاريخ مواجهات الفريقين أثناء تولي الثنائي رئاسة الأهلي والزمالك:

- أولى المواجهات:

التقى الأهلي والزمالك، في أولى مباريات الدورة الرباعية، على ملعب "القاهرة الدولي"، ونجح المارد الأحمر في حسم المباراة لصالحه بهدف سجله أحمد توفيق لاعب الزمالك في مرماه.

العقدة متواصلة

في مباراة السوبر المصري، واجه الأهلي بصفته بطل الدوري، غريمه الزمالك باعتباره بطل مسابقة كأس مصر، على ملعب "القاهرة الدولي"، النتيجة انتهت سلبية في وقتها الأصلي، إلا أن ركلات الجزاء الترجيحية رجحت كفة الأهلي بـ5 ركلات مقابل 4 للزمالك.

التعادل الأول

وفي ملعب "الدفاع الجوي"، التقى الغريمين مرة جديدة، في إطار المرحلة الـ18 من مسابقة الدوري العام.

البداية كانت لصالح الأبيض من خلال لاعبه الحالي أيمن حفني، لكن سرعان ليرد وليد سليمان بهدف لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب.

الأهلي يتفوق

وفي الدور الثاني من مسابقة الدوري العام، أفسد الأهلي فرحة الزمالك بعد فوزه بالدوري العام بعد غياب 11 عام على التوالي، بفوزه بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب".

ونجح مؤمن زكريا لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي في تسجيل الهدفين لصالح المارد الأحمر.

فرحة أولى

وواجه الغريمين بعضهما في نهائي مسابقة كأس مصر، إلا أن الزمالك استطاع أن يرد بهدفين في شباك الأهلي، كما حافظ الأبيض على درع الكأس للموسم الثالث على التوالي.

ونجح باسم مرسي هداف الزمالك وقتها في تسجيل الهدفين.

كبرياء الأهلي

وعلى ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية، رفض الأهلي أن يخرج من موسمه بدون أي لقب محلي بعد تتويجه بالكونفدرالية الإفريقية، حيث حسم الأحمر لقاء القمة لصالحه بنتيجة 3-2.

وبالرغم من تقدم الزمالك بهدف سجله عمر جابر، إلا أن الأهلي استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف كاملة عبر لاعبه عبد الله السعيد (هدفين من ركلة جزاء)، ومؤمن زكريا، في المقابل نجح كهربا في أن يقلص النتيجة للزمالك لكن دون فائدة.

الأحمر يهيمن

وفي مسابقة الدوري العام، عاد الأهلي من جديد ليهيمن على مباريات القمة بفوزه على غريمه الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في مسابقة الدوري العام.

سجل هدفي الأهلي عبر لاعبه السابق ماليك إيفونا، وعمرو جمال.

تعادل أخير

وفي الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري العام، انتهت القمة 112 لاغالب ولا مغلوب في مباراة كانت تعتبر تحصيل حاصل بعد استعادة الأهلي لقب الدوري من غريمه الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان