كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور- الزمالك يسترد عافيته أمام المقاولون بثنائية الأفارقة

08:58 م الأحد 06 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

عاد الزمالك لمواصلة مطاردة فريق الأهلي متصدر جدول ترتيب بطولة الدوري، بعد فوزه على ضيفه المقاولون العرب بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المسابقة، والتي احتضنها ملعب بتروسبورت اليوم الأحد.

يعود الفضل في فوز الزمالك إلى لاعبيه محمد كوفي وإيمانويل مايوكا، واللذان أحرزا هدفي المباراة.

بدأ إليكس ماكليش المدير الفني للزمالك المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: أحمد الشناوي، الدفاع: عمر جابر، وعلى جبر، ومحمد كوفي، وحمادة طلبة، الوسط: طارق حامد، ومعروف يوسف، وسط الهجوم: مصطفى فتحي، وأيمن حفني، ومحمود كهربا، الهجوم: مايوكا".

وفاجىء الزمالك دفاع الذئاب بهجمة سريعة في الدقيقة الأولى، كاد يحرز معها الهدف الأول، لولا رعونة محمود كهربا في التعامل مع العرضية التي تلقاها من مصطفى فتحي.

وواصل الزمالك ضغطه خلال الربع الأول من الشوط الثاني، إلى أن اتزن فريق المقاولون وبدأ يبادر الأبيض الهجمات.

وفي الدقيقة 25، أهدر عمر جمال فرصة سهلة لتسجيل الهدف الأول للمقاولون العرب بعد أن فشل في استغلال هجمة منظمة لفريقه وسدد الكرة ضعيفة تهاوت إلى يد الشناوي.

ورد الزمالك سريعًا عبر كهربا، الذي أطلق قذيفة صاروخية لكنها خرجت أعلى مرمى أبو السعود.

وزاد الزمالك من فاعليته الهجومية قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، حتى أحرز محمد كوفي الهدف الأول في الدقيقة 43، مستغلا الارتباك الدفاعي للاعبي المقاولون.

وأشهر حكم المباراة جهاد جريشة بطاقة صفراء لكهربا بعد تدخل عنيف ضد لاعب المقاولون.

واستغل الزمالك اندفاعه الهجومه وأحرز مايوكا الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وجاء الهدف نتيجة هجمة خطيرة قادها الثنائي عمر جابر وأيمن حفني الذي راوغ مدافعي الذئاب وسقط داخل منطقة الجزاء، قبل أن تصل الكرة إلى المهاجم الزامبي الذي يسددها إلى داخل مرمى أبو السعود.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الزمالك تبديله الأول بخروج كهربا ونزول أحمد حمودي، في مقابل ذلك دفع محمد عودة المدير الفني للمقاولون بأونش بديلًا لأحمد علي.

وطالب لاعبو الزمالك الحكم باحتساب ركلة جزاء للفريق بداعي عرقلة أيمن حفني داخل منطقة الجزاء، إلا أن جهاد جريشة تجاهل تلك المطالب وأمر باستمرار اللعب.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء لعمر جابر بعد تعمد السقوط داخل منطقة مرمى المقاولون. وأجرى مالكيش التبديل الثاني بخروج مايوكا ونزول باسم مرسي.

واستعاد الحارس أحمد الشناوي كامل لياقته الفنية في الشوط الثاني، وأنقذ هدفًا مؤكدًا للمقاولون في الدقيقة 72، وسط استفاقة هجومية للاعبي الزمالك.

وحلّ شيكابالا بديلًا لأيمن حفني في الدقيقة 76، إلا أن الفهد الأسمر أفتقد للمساته الساحرة وأهدر عدة فرص خطيرة.

وشهدت الدقيقة 82 هجمة خطيرة قادها أحمد الشناوي الذي مرر كرة طولية إلى شيكابالا لكنه فشل في التعامل معه وأبعدها خارج الملعب.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة وسط ضغط متواصل من الزمالك، لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام مرمى أبو السعود، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

وحافظ الزمالك على وصافة جدول الترتيب بـ 41 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي فريق الأهلي صاحب الـ 47 نقطة. فيما تجمد رصيد الذئاب عند النقطة 19 محتلًا المركز الخامس عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان