كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

100 ألف يورو تفصل رينار عن قيادة المنتخب

11:56 م السبت 14 فبراير 2015

المدرب الفرنسي هيرفي رينار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

بات الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، أقوى المرشحين لقيادة المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمدرب السابق شوقي غريب.

وقال محمود الشامي، المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة إن تعاقد رينار مع المنتخب الإيفواري ينتهي في يونيو 2016، مؤكدًا أن الشرط الجزائي لفسخ عقده مع الأفيال في الوقت الحالي يساوي شهرين من مرتبه الذي يتقاضاه.

وكشف الشامي بعض التفاصيل المالية في التعاقد مع رينار، خلال تصريحات تلفزيونية، مؤكدًا أن اتحاد الكرة عليه أن يدفع شرطا جزائيًا قيمته 100 ألف يورو، موضحًا أن المدرب يتقاضى 35 ألف يورو شهريًا، إضافة إلى 15 ألف لمساعديه.

وأضاف: "تفاوضنا مع رينار خلال النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية، لكنه رفض الإعلان عنها بسبب ارتباطه وتركيزه مع المنتخب في البطولة.. وننتظر عودته من ساحل العاج للتوصل إلى اتفاق معه".

واختتم: "رينار مدرب متميز، ويناسب المنتخب المصري ولاعبيه، حيث نجح في الفوز بكأس إفريقيا مع منتخبين مختلفين هما زامبيا (2012) وكوت ديفوار (2015)".

وتُوج رينار بالنسخة الأخيرة من كأس الأمم أمام غانا بضربات الترجيح خلال الشهر الجاري في غينيا الاستوائية، ليرفع الكأس للمرة الثانية، كأول مدرب يفوز بالمسابقة مع منتخبين مختلفين.

وأعلن محمود الشامي أسماء الخمسة المرشحين لقيادة المنتخب، الذين استقرت عليهم اللجنة الخماسية المنوط بها دراسة السير الذاتية للمديرين الفنيين في عالم التدريب الإفريقي والأوروبي لاختيار أحدهم، رغم أنه ليس عضوًا بها.

وجاءوا على الترتيب كالتالي: الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، والبلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس، والفرنسي آلان جيريتس مدرب السنغال، والألماني أولي شتيلكه، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، وأخيرًا الهولندي فرانك ريكارد، المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني، والمنتهي عقده مع منتخب السعودية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان