كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- المنتخب يسقط بثنائية أمام السنغال في أول اختبار رسمي لشوقي غريب

01:00 ص السبت 06 سبتمبر 2014

المنتخب المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

خسر المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب ''سيدار سنجور'' بالعاصمة ''داكار''، مساء الجمعة، في مستهل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2015.

جاء هدفي "أسود التيرانجا" في الشوط الأول بدقيقتي 17 و46 من عمر المباراة.

وبهذه الخسارة، يخسر شوقي غريب أول اختبار له في أول قيادة رسمية للفراعنة، بعد توليه المهمة خلفا للمدرب الأمريكي بوب برادلي.

بدأ الضغط السنغالي مبكرا من رأسية في متابعة لضربة ركنية بالدقيقة السادسة، وتسديدة أخرى من خارج المنطقة بمرور ربع ساعة، لكن تصدى لهما شريف إكرامي بنجاح.

لم يدم تألق إكرامي كثيرًا، واستقبلت شباكه هدفا في الدقيقة 17 عن طريق مامي بيرام ضيوف في الدقيقة 17، مستغلا سرعته التي تخطت لاعبي مانشستر سيتي قبل ذلك في البريمير ليج والركض لـ70 ياردة، وأسفرت عن هدف رائع.

استمر ضغط السنغال على الفراعنة من الناحية اليسرى لأحمد فتحي، التي كان نقطة ضعف منتخبنا في الجزء الأول من اللقاء.

وفي نهاية الشوط الأول، ضاعف أسود التيرانجا النتيجة بهدف ثان نسخة مكررة من الهدف الأول عن طريق ساديو مامي من صناعة أخرى للاعب الوسط دامي ندوي، الذي استغل الأخطاء الساذجة لمحوري الدفاع ولاعبي الارتكاز حسام غالي ومحمد النني في خط الوسط.

وفي الشوط الثاني، أقحم شوقي غريب عمرو جمال بدلا من أحمد حمودي، وتحسن مستوى الفراعنة تدريجيا واستحوذوا على الكرة في منتصف ملعب المنتخب السنغالي، أملا في إدراك التعادل والخروج من هذه الموقعة بنقطة وحيدة على أقل تقدير، في ظل قلة خطورة لاعبي السنغال على مرمى إكرامي.

وأهدر محمد صلاح فرصة هدف مؤكد للمنتخب المصري على مرتين بغرابة شديدة، بعد تمريرة عمرو جمال داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 60، أخذ حازم إمام الجبهة اليمنى التي كان يشغلها أحمد المحمدي دون أي تأثير هجومي، ونجح في خلق بعض الفرص للمنتخب الوطني، قبل أن يحصل أجمد سعيد أوكا على البطاقة الصفراء بعد اعتراض كبير لصاحب الهدف الأول ضيوف في وسط الملعب، الذي كاد أن يهدد المنتخب بفرصة خطيرة.

ومن فرصة يتيمة، أهدر المنتخب السنغالي الهدف الثالث بعد تسديدة قوية مرت بجوار مرمى الفراعنة في الدقيقة 70.

تواصل الاستحواذ الخجول للاعبي مصر دون فرض أي خطورة على مرمى السنغال، حتى أنقذ حارس السنغال فرصة خطيرة عن طريق مهاجم الأهلي عمرو جمال.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بعشر دقائق، تحسن أداء المنتخب السنغالي وذهب لاعبوه إلى مرمى إكرامي في أكثر من مناسبة، خاصة بعدما أجرى شوقي غريب آخر تبديلاته بنزول كوكا بدلا من المهاجم خالد قمر.

وطالب المنتخب المصري بضربة جزاء ضد الحارس بونا كوندول، لكن تغاضى الحكم كوليبالي عن احتسابها، قبل أن يعود الفراعنة ويهددون المرمى السنغالي برأسية كوكا التي علت العارضة الأفقية.

وقبل نهاية المباراة بلحظات قليلة، كاد الأسود أن يعمقوا جراح منتخب بلادنا بهدف ثالث لولا مرور الكرة من أمام المرمى، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا حصد السنغال أول ثلاث نقاط في مرحلة التصفيات النهائية لكأس الأمم، ويظل رصيد المنتخب الوطني خال من النقاط. 

يذكر أن هذه المباراة الرسمية هي الأولى للفراعنة منذ نوفمبر 2013، حينما فاز المنتخب على نظيره الغاني 2-1 على ملعب الدفاع الجوي، في إياب المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

لمشاهدة الهدف الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة الأهداف كاملة.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان