كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أبرز صفقات اللاعبين التي أثارت أزمة بين قطبي الكرة المصرية

05:49 م الثلاثاء 20 مايو 2014

مرتضي وطاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

اشتعلت مؤخرا الأزمات بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية، في ظل تولي مجلس إدارة جديد في كلا الناديين.

فبالرغم من إرتباط الثنائي محمود طاهر رئيس الأهلي ومرتضي منصور رئيس الزمالك بعلاقة صداقة حسبما أفاد الأخير في وقت سابق، ودعمه له في الانتخابات، إلا أن الصراع على الصفقات والخلاف على إلغاء الهبوط بالدوري العام، أدى إلى توتر العلاقة مؤخرا.

بدأ الصراع بين الناديين على 6 لاعبين هذا الموسم أبرزهم، إسلام رشدي لاعب المنيا، فبعد أن أعلن الأهلي اجتياز اللاعب للاختبارات الطبية ودفع شرط جزائي قيمته نصف مليون جنيه لناديه، تدخل الزمالك ليعرض ضعف المبلغ المعروض.

وأثار المبلغ الذي عرضه الزمالك أزمة بين اللاعب والفريق، حيث صرح رشدي أنه لن يلعب إلا في صفوف الأهلي، بينما صرح رئيس نادي المنيا محمد حمدي، أنه سوف يرسل الاستغناء عن اللاعب للقلعة البيضاء..

وأعلن الشياطين الحمر منذ فترة عن وجود مفاوضات مع صانع ألعاب طلائع الجيش المعار الى أهلي طرابلس الليبي، أيمن حفني والتي امتدت لفترة طويلة، ولكن ارتفاع المبلغ المطلوب كقيمة اللاعب جلعت الأهلي يوقف التفاوض، ليدخل الزمالك ويعلن اليوم بشكل رسمي عن حصوله على توقيع اللاعب ولكن دون التوصل لإتفاق حول المبلغ.

وصرح اللاعب أحمد حسن مكي، مهاجم حرس الحدود المعار لأهلي طرابلس الليبي أيضا، برغبته في اللعب للأهلي، مؤكدا على وجود مفاوضات لضمه، ولكن توقف القلعة الحمراء، أتاح الفرصة للزمالك الدخول ومحاولة الحصول على خدمات اللاعب.

ودخل الزمالك في مفاوضات مع أحمد صبري لاعب حرس الحدود، ليتدخل الأهلي محاولا الحصول على خدمات اللاعب، كذلك أثيرت حالة من الجدل حول لاعب اتحاد الشرطة خالد قمر، الذي وقع على استمارات حسن النية للأهلي، ولكن تدخل الزمالك محاولا حسم الصفقة في الصيف المقبل.

كما يتنافس الناديين أيضا على ضم لاعب خط الوسط النيجيري باتحاد الشرطة معروف يوسف، ولكن توقفت المفاوضات مؤخرا لعدم الوصول لحل مع مسئولي الشرطة، وينطبق الأمر تماما على مدافع النادي أحمد دويدار.

أزمات سابقة

ويعتبر تاريخ الناديين ملئ بتلك الأزمات منذ موسم 1994، بعد انتقال لاعب الزمالك رضا عبد العال للأهلي بمبلغ 625 ألف جنيه، ليفتح الصراع بينهما على خطف النجوم.

كذلك اشتعل الصراع حول لاعب المحلة سعيد عبد العزيز، والذي وقع للأهلي على حساب الزمالك، إلا أنه لم يكن له أي بصمة مع الفريق.

وأيضا رضا سيكا، لاعب الإسماعيلي الذي نجح الزمالك في الحصول عليه ولكنه لم يقدم مستوى جيد، وشهدت أول مشاركة له أمام الأهلي هزيمة فريقه 1-6.

ودار صراع على سامي قمصان لاعب شبين ومحمود شيكو لاعب المقاولون، ونجح الأهلي في خطفهم ولكنهم لم يتركوا أي بصمة مع الفريق.

كذلك الصراع على لاعبي الاسماعيلي، والذي بدأ بإسلام الشاطر الذي انتقل للأهلي، ثم محمد عبدالله الذي لعب للقلعة الحمراء ثم الزمالك بعد ذلك.

وأكد اللاعب محمد عمارة أنه سيوقع للزمالك، ولكنه لعب للأهلي بعد توقيعه مع القيعي، وحضر مصطفي جعفر من المحلة بالقميص الأحمر، ولكنه وقع للزمالك بعد لقاءه بمرتضي منصور.

كما قام اللاعب شريف عبد الفضيل بالتوقيع مع الأهلي، بعدما أيقن الجميع أنه سينضم لصفوف القلعة البيضاء.

كما دار صراع على ضم اللاعبين أكوتي منساه وأحمد حسن فرج الشهير ب ''دروجبا'' وهاني العجيزي وعمرو سماكة، وجميعهم لعبوا للأهلي.

كذلك الصراع الأشهر، على اللاعب شيكابالا ووائل القباني اللذان وقعا للأهلي رغم إعلان الزمالك عن الحصول عليهم، ولكن إدارة الشياطين الحمر تركت اللاعبين، بعد أن عرض النادي على باوك اليوناني مبلغ 600 ألف يورو مقابل شيكابالا، ووافقوا عن طريق فاكس رسمي.

وكان لاعب الإتحاد السكندري يوسف حمدي، لعب للزمالك بعد مفاوضات مع الأهلي، بينما دفع تألق اسامة حسن لاعب انبي، النادي الأهلي لمحاولة الحصول عليه إلا أن الزمالك ضمه في 2007.

وانتقل محمود سمير وعلاء كمال من المقاولون العرب للزمالك بعد مفاوضات مع الأهلي، ولكن عرض النادي الأبيض حسم الصفقتين.

وحصل الزمالك على ناشئ الأهلي عاشور الأدهم بعد تألقه مع المصري البورسعيدي، بعد محاولات من الاهلي لاستعادته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان