كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الفيفا يؤكد إقامة مونديال البرازيل رغم الاحتجاجات

05:53 م الثلاثاء 20 مايو 2014

مونديال البرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

أكد جيرومي فالكه السكرتير العام لاتحاد الكرة الدولي (فيفا) عبر موقعه على شبكة التواصل الاجتماعي ''تويتر'' أن بطولة كأس العالم ستنجح في البرازيل رغم الاحتجاجات المناهضة لإقامتها في البلد اللاتيني.

وقال فالكه: ''لا يوجد شك، سيكون هناك مونديال، كأس العالم وصل بالفعل إلى البرازيل''.

ومن جانبها، بعثت حكومة الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف برسالة طمأنينة للجميع، في محاولة منها لتهدئة الرأي العام العالمي فيما يخص الملف الأمني خلال المونديال وفيما يخص أيضا انتهاء الأعمال التجهيزية للمطارات البرازيلية التي شهدت تأخيرات مماثلة لتلك التي حدثت في الملاعب المضيفة لمباريات البطولة.

وأكد خوسيه إدواردو كاردوزو وزير العدل في الحكومة البرازيلية أن بلاده جاهزة تماما لمواجهة أي احتجاجات ، كما أشار إلى أن الحكومة ستسمح بالتظاهرات السلمية مخافة وقوع أعمال عنف إذا تم منعها.

وأوضح الوزير البرازيلي أنه من الطبيعي أن تكون هناك مظاهرات ، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن هذا لا يعني أن الحكومة ستسمح بتحول تلك المظاهرات لأعمال عنف.

وأكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف على أن مطارات المدن البرازيلية ستكون جاهزة ومستعدة لاستقبال الاف الجماهير ، اللذين سيتوافدون على بلادها لمتابعة منافسات المونديال الشهر المقبل.

وقالت روسيف خلال لقائها مع البرنامج الإذاعي الأسبوعي ''الإفطار مع الرئيس'': ''أؤكد أن مطاراتنا ستكون جاهزة من أجل المونديال ، سنستقبل الجميع بشكل جيد جدا ، على البرازيليين أن يفتخروا بالبرازيل التي نبنيها''.

وألمحت الرئيسة البرازيلية إلى أن القدرة الاستيعابية لـ 80% من المطارات قد زادت في الفترة الأخيرة.

وكان أحد المديرين التنفيذين لشركة ''أيروبورتوس برازيل'' المسؤولة عن إدارة مطار فيراكوباس الدولي ، الذي يبعد 90 كيلو متر عن ساو باولو ، قد أكد أن هذا المطار لن يستقبل المسافرين خلال المونديال بسبب التأخيرات التي تشهدها عمليات تجهيزه.

بالإضافة إلى ذلك ، أكدت صحيفة ''زيرو أورا'' نهاية الأسبوع المنصرم أن المطارات الخاصة بالاثني عشر مدينة المضيفة لمنافسات المونديال لن تكون جاهزة بشكل كامل قبل انطلاق الحدث العالمي الكبير.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان