كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

فرنسا : تصريحات بلاتر بشأن ضغوط باريس لتنظيم قطر المونديال خاطئة

11:35 م الجمعة 16 مايو 2014

رومان نادال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ):

قال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية '' إن مزاعم رئيس الفيفا جوزيف بلاتر حول الضغوط التي مارستها فرنسا عندما تم اختيار قطر لتنظيم كأس العالم عام 2022 ـ لا أساس لها من الصحة''.

وأضاف نادال - فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة - أن اختيار أي دولة لاستضافة كأس العالم هي من عمل الفيفا نفسه وكامل أعضاء لجنته التنفيذية هم الذين يختارون الدولة المضيفة من خلال التصويت.

ومن ناحية أخرى ، أدانت فرنسا قرار العدالة السودانية إنزال عقوبة الإعدام بسيدة شابة أدينت بالردّة ، وقد تابعت السفارة في الخرطوم هذه المحاكمة وحضرت جلسة النطق بالحكم ، وسنواصل متابعة تتمة الإجراءات القضائية بعناية قصوى''.

وقال نادال أن هذا القرار ، الذي يستفز الضمائر ، يثير غضبا مبررا لدى المجتمع الدولي ، وأضاف أن فرنسا تدعو السلطات السودانية إلى ضمان حرية الدين أو المعتنق ، التي تعتبر مبدأ أساسيا من المبادئ المنصوص عليها في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ، الذي صدقت عليه السودان.

وأوضح الدبلوماسي الفرنسي ان باريس تذكر بالتزامها الصارم والثابت بمناهضة عقوبة الإعدام ، أينما كان ومهما كانت الظروف.

وفى سياق آخر ، أكد المتحدث أن بلاده تعرب عن قلقها ازاء التطورات التى تشهدها تايلاند حاليا وتدعو سلطات بانكوك الى الاعلان عن موعد محدد لاجراء انتخابات تشريعية جديدة.

وأشار الى أن باريس تؤكد مجددا على ضرورة ايجاد حل للازمة السياسية عبر الحوار وفى اطار احترام المؤسسات والمبادىء الديمقراطية فى البلاد.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان