كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

وزير بريطاني يدعو إلى توفير أماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الملاعب

12:02 م السبت 12 أبريل 2014

ملاعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

دعا وزير بريطاني إلى ضرورة توفير أماكن خاصة بمشجعي كرة القدم من ذوي الاحتياجات الخاصة في الملاعب.

وأضاف وزير الدولة لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، مايك بينينغ، أنه طلب من جميع الأندية البريطانية الوفاء بالتزاماتها القانونية.

ومضى الوزير البريطاني للقول إنه يدق ناقوس الخطر بشأن التمييز الذي يتعرض له ذو الاحتياجات الخاصة من قبل مسؤولي كرة القدم في بريطانيا.

وقال الوزير البريطاني إن المطلوب من المسؤولين في كرة القدم إجراء مراجعة شاملة لأرضيات الملاعب بهدف توفير أماكن ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع بينينغ قائلا إن الوضع الحالي لا يفي بحاجات ذوي الاحتياجات الخاصة على الإطلاق، مضيفا أن ليس هناك فقط نقص فيما يخص الأماكن الخاصة بأصحاب الكراسي المتحركة وإنما هناك أيضا نقص فيما يخص الأماكن الخاصة بأصحاب جميع أنواع الإعاقات.

وكان تقرير لبي بي سي كشف الشهر الماضي أن ثلاثة فقط من ملاعب كرة القدم التابعة للدوري الممتاز هي التي توفر الأماكن المطلوبة لأصحاب الكراسي المتحركة.

وقال جويس كوك رئيس الرابطة الوطنية للمشجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة إن تجارب هؤلاء تتفاوت من منطقة لأخرى، مضيفا أن الوضع غير مقبول، وبالتالي فإن ثمة حاجة إلى أن تتعامل أندية كرة القدم في البلد مع مسؤولياتها القانونية بشكل جدي.

ويذكر أن الجهات القانونية البريطانية وضعت منذ عام 2004 دليلا بشأن كيفية توفير أماكن للمشجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومنذ البدء في تطبيق قانون المساواة في عام 2010، ووجود تشريعات بهذا الشأن تعود لعام 1995، فإن تعامل الجهات التي توفر خدمات عامة مع ذوي الاحتياجات الخاصة بطريقة مجحفة وبشكل أقل من الزبائن الآخرين، يعتبر أمرا غير قانوني.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان