كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

دوري أبطال أوروبا: ذكريات 1999 تتكرر بين بايرن ومان يونايتد

04:59 م الجمعة 21 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

تصدرت مواجهة بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب ومانشستر يونايتد الانكليزي قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

وستكون المواجهة بمثابة الإعادة للنهائي التاريخي بينهما في 1999 عندما قلب الشياطين الحمر تأخرهم بهدف مبكر الى فوز خرافي في الوقت القاتل 2-1 في برشلونة.

الفوارق كبيرة بين الطرفين، ففي وقت يسير بايرن نحو الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، يتقهقر يونايتد في المركز السابع في البرميير ليغ وبالكاد تأهل على حساب اولمبياكوس اليوناني بعد ان قلب تأخره بثنائية الى فوز بثلاثية كان بطلها الهولندي روبن فان بيرسي.

بايرن بقيادة مدربه الاسباني الفذ جوسيب غوارديولا يعول على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن وطوني كروس وغيرهم من النجوم الكبار، فيما يبحث الاسكتلندي ديفيد مويز عن حبل نجاة ينقذه من اقالة محتملة.

وبعد مواجهة 1999، التقى الفريقان في ربع نهائي 2001، فثأر بايرن ذهابا وايابا في طريقه نحو اللقب، ثم تعادلا في الدور الثاني لموسم 2002.

وفي موسم 2010، فاز بايرن 2-1 في ذهاب ربع النهائي، وكان في طريقه للخروج عندما تقدم عليه يونايتد 3-صفر ايابا ، قبل ان يقلص البافاريون الفارق عبر الكرواتي ايفيكا اوليتش ويسجل روبن هدفا رائعا وضعه في نصف النهائي.

وفاز بايرن على يونايتد 3 مرات في اوروبا وتعادلا اربع مرات وخسر مرتين.

وقال ممثل يونايتد جون الكسندر: ''الكل في النادي يتطلع الى هذه المواجهة. بايرن فريق رائع لكني متأكد اننا سنكون جاهزين للمواجهة''.

وحذر قائد بايرن فيليب لام من الثقة الزائدة بالنفس: ''لا يجب ان نترك موقع يونايتد الحالي في الدوري يؤثر علينا. سنكون بحاجة الى كل طاقتنا لبلوغ نصف النهائي''.

ولأول مرة تأهل متصدرو المجموعات الثماني الى ربع النهائي الذي سيشهد عدة مواقع نارية

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان