كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تشيلسي في ضيافة جالطة سراي بدوري أبطال أوروبا

11:12 ص الأربعاء 26 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

يشد نادي تشيلسي الرحال، مساء الاربعاء، إلى العاصمة التركية اسطنبول لمواجهة نادي جالطة سراي على ملعب علي سامي ضمن ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري ابطال أوروبا .

ويدخل النادي التركي اللقاء بعد أن احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية متفوقاً على متصدر الدوري الإيطالي نادي يوفنتوس بفارق نقطة واحدة.

وجمع جالطة سراي نقاطه من خلال انتصارين وتعادل وثلاث هزائم كانت أمام ريال مدريد ذهاباً واياباً وامام كوبنهاجن خارج الديار وقد سجل دورجبا ورفاقه في شباك الخصوم ثمانية اهداف واستقبلت شباكهم 14 هدفاً منها ستة اهداف كاملة أمام النادي المرينجي.

ويأتي جالطة سراي بعد فوز ثمين في الجولة الماضية على بكشتاش بهدف نظيف وتحتل كتيبة المدير الفني روبيرتو مانشيني المركز الثاني برصيد 44 نقطة خلف المتصدر فنربخشة بفارق اربع نقاط.

وفي المقابل يدخل البلوز اللقاء بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينو والذي يسعى إلى تكرار مافعله مع بورتو والانتر في حصد اللقب الأعلى على مستوى الأندية العالمية.

وبلغ البلوز هذا الدور بعد أن احتل المركز الأول في ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة متفوقاً على شالكة الألماني بفارق نقطتين وجمعها من خلال اربع انتصارات وهزيمتين وقد سجل لاعبو البلوز 12 هدفاً في حين استقبلت شباك الحارس بيتر تشيك ثلاثة اهداف ويعد دفاع تشيلسي من اقوى الدفاعات في مرحلة المجموعات بالاضافة إلى مواطنه مان يونايتد واتلتيكو مدريد الاسباني.

وتأتي كتيبة مورينيو من فوز صعب أمام جماهير الستامفورد بريدج على ضيفهم ايفرتون بفضل هدف جون تيري الذي سجل هدف الثلاث نقاط والبقاء وحيداً في صدارة البريمير ليغ برصيد 60 نقطة بفارق نقطة عن الارسنال الثاني.

ولم يبق للبرتغالي جوزيه مورينو سوى بطولة الدوري الإنجليزي ودوري الابطال للمنافسة على اللقب بعد الخروج من كأس الرابطة الانجليزية للمحترفين امام ساندرلاند والخروج من كأس الاتحاد الانجليزي امام مان سيتي .

تشيلسي وجالطة سراي في سطور

- فاز تشيلسي في جميع لقاءات التى جمعت بينه وبين جالطة سراي حيث سجل البلوز 6 أهداف في مرمي النادي التركي

- تشيلسي هو الفريق الإنجليزي الذى إستطاع الفوز على جالطة سراي في ملعبه بنتيجة 5-0 منذ عام1990

- هذا هو الموسم الثاني على التوالي الذي يصل فيه النادي التركي إلى الدور الـ 16 من دوري أبطال اوروبا

- بلغ النادى اللندني الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 10 مرات من 11 مشاركة

- استقبلت شباك جالطة سراي 14 هدفا في دوري المجموعات

- تشيلسي لم يخسر في دوري المجموعات هذا الموسم

- استقبلت شباك تشيلسي 3 أهداف ويعتبر أقوى خط دفاع بجنب اليونايتد و أتلتيكو مدريد

- تشهد هذه المباراة منافسة إفريقية بين مهاجمى الفريقين حيث سجل الفيل الإيفوارى دروجبا لاعب جالطة سراي 42 هدفا في دوري أبطال أوروبا و سجل اللاعب الكاميروني صامويل ايتو لاعب تشيلسي الإنجليزي 29 هدفا

- يعتبر لاعب وسط جالطة سراي شنايدر هو هداف الفريق التركي في دوري الابطال حيث سجل 4 أهداف بينما سجل توريس 5 أهداف فى البطولة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان