كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الكاف مشيدًا برباعي الأهلي: ''يكتبون تاريخ كأس السوبر''

06:48 م السبت 22 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أشاد موقع الكاف الرسمي برباعي العملاق المصري الأهلي المتمثل في وائل جمعة وسيد معوض وأحمد فتحي وحسام عاشور، مضيفًا أنهم حفروا أسمائهم في تاريخ بطولة كأس السوبر بظهورهم أمام نفس الخصم في نسختين، وهم الباقون من فريق الأهلي الذي هزم بطل تونس في مباراتهما الأولى قبل 5 سنوات.

وتوج الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي للمروة السادسة في تاريخه بفوزه بثلاثة أهداف لهدفين على حساب الصفاقسي التونسي.

وأضاف الموقع، أن القائد وائل جمعة، وثنائي الدفاع سيد معوض وأحمد فتحي، ولاعب الوسط حسام عاشور، أصبحوا أول لاعبين يواجهون نفس المنافس في البطولة السنوية التي تجمع بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل كأس الكونفيدرالية الأفريقي.

كما أن ظهور الرباعي، في مباراة الخميس أمام الصفاقسي التونسي على ستاد القاهرة الدولي، منحهم هذا الانجاز التاريخي، حيث أن مواجهة الفريقين كانت الثانية بينهما بعد أن التقيا في عام 2009 على الملعب نفسه.

وقال جمعة بسعادة لموقع الكاف الرسمي: ''لعبت في 2009 وأنا سعيد بالفوز للمرة الثانية أمام نفس الفريق، هذه لحظة خاصة بالنسبة لي''.

وفاز المدافع أيضا بكأس السوبر 4 مرات أخرى (2002، 2006، 2007 و2013) ليجمع 6 ألقاب في البطولة. ويعد جمعة اللاعب الوحيد الذي ظهر في فوز الأهلي بألقابه الست في كأس السوبر.

لعب جمعة، صاحب الـ33 عاما والذي أعلن اعتزاله نهاية الموسم، بجوار شادي محمد المعتزل حاليًا في قلب الدفاع، فيما لعب فتحي كظهير أيمن، وعاشور (22 عاما) في وسط الملعب بجوار معتز إينو، وقائد المنتخب السابق أحمد حسن، ومحمد بركات الذي اعتزل العام الماضي.

أما معوض، الظهير الأيسر الذي يكمل 35 عامًا يوم 25 مايو، حل بديلا للأنجولي سباستياو جيلبرتو قبل سبع دقائق من النهاية.

فيما حمى الحارس أمير عبد الحميد عرين الأهلي، وقاد أنجولي آخر هو فلافيو أمادو الهجوم. وقت ما كان البرتغالي مانويل جوزيه مديرًا فنيًا، حين تفوق الفريق المصري 2-1 محققًا لقبه الرابع في كأس السوبر.

وبعد خمس سنوات، اختلفت تشكيلة الصفاقسي تمامًا، ولم تضم قائمة الـ18 لاعبًا للمباراة أي لاعب من فريق 2009، حيث أن فريق مدينة صفاقس ضم وقتها الحارس جاسم خلوفي والمدافعين حاج مسعود وأيمن بن عمر وحمدي رويض وعصام المرداسي ولاعبي الوسط هيثم مرابط وشادي همامي ونابي سوماه وعبد الكريم النفطي فيما كان دومينيك دا سيلفا (الذي لعب للأهلي فيما بعد) وحمزة يونس في الهجوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان