كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كيف تغنت الصحف الإسبانية بـ''كونفدرالية جاريدو''؟

12:06 م الأحد 07 ديسمبر 2014

خوان كارلوس جاريدو المدير الفني النادي الأهلي المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أبرزت الصحافة الإسبانية فوز مواطنها خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للنادي الأهلي المصري ببطولة الكأس الكونفدرالية الأفريقية، مشيدة بجعل المارد الأحمر اللقب الغائب عن خزائنه كأس تتويج حاضرة، السبت.

وقالت صحيفة ماركا إن جاريدو بات أول مدرب إسباني يتوج بلقب مسابقة في القارة السمراء، مشيرة إلى أنه أضاف بطولة كأس الاتحاد الإفريقي إلى السيرة الذاتية له مع الأهلي.

وأوضحت الصحيفة أن الأهلي حقق فوزًا دراماتيكيًا بهدف نظيف في الدقيقة 96 من عمر إياب المباراة النهائية من ثاني أهم بطولة في إفريقيا، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بخسارته خارج الديار (2-1)، مضيفة أن الأهلي هو أول نادي في تاريخ كرة القدم المصرية يُتوج بلقب الكونفدرالية.

ولفتت الصحيفة المدريدية إلى الحضور الجماهيري الذي بلغ أكثر من 30 ألف متفرج احتشدوا في المدرجات لمؤازرة فريقها للفوز بلقبه الـ20 على الصعيد الدولي، ليؤكد أنه سيد العالم من ناحية الألقاب القارية، متفوقا بلقبين على ناديي إيه سي ميلان الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وثلاثة ألقاب على ريال مدريد الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن جاريدو، الذي فاز بلقب كأس السوبر المصري مع الأهلي، لديه فرصة للفوز بكأس ثالثة واللقب القاري رقم 21 للأهلي، حين يواجه وفاق سطيف الجزائري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في كأس السوبر الإفريقي، خلال شهر فبراير المقبل.

وقال جاريدو، في تصريحات لماركا بعد المباراة: ''لقد فزنا في المباراة النهائية بسبب روح القتال والثقة من لاعبي فريقي، وأعتقد أن هذا هو الشيء الأكثر جمالا الذي أشهده في حياتي المهنية''.

وتناولت صحيفة ''آس'' المدريدية فوز جاريدو بلقب كأس الاتحاد الإفريقي، مسلطة الضور على صاحب هدف القاتل عماد متعب، الذي أشعل المدرجات برأسية متقنة في الشباك الإيفوارية، مستغلا عرضية رائعة من وليد سليمان.

وذكرت الصحيفة أن خوان كارلوس جاريدو دخل تاريخ الكرة الإسبانية والإفريقية من أوسع أبوابه، بعدما أصبح أول مدرب إسباني يفوز بلقب قاري في إفريقيا وهو كأس الاتحاد الإفريقي مشبهة البطولة بالدوري الأوروبي في القارة العجوز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي احتاج إلى 96 دقيقة للوصول إلى شباك سيوي سبورت الإيفواري، حتى جاء هدف الفوز بفضل المهاجم عماد متعب، بعدما فقدت الجماهير آمالها في الفوز باللقب الغائب عن خزائن الأهلي.

ونوهت الصحيفة الإسبانية إلى أن هذا اللقب ليس الأول للمدرب جاريدو في الأشهر القليلة التي قضاها مع الأهلي، فقد فاز بكأس السوبر المصري على حساب الغريم الأزلي نادي الزمالك بضربات الجزاء موسم 2014-2015.

وتُوج الأهلي بلقب البطولة بعد تعادله (2-2) في نتيجة مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، مستفيدًا من هدف محمود تريزيجيه في العاصمة الإيفوارية.

جدير بالذكر أن جاريدو، مدرب فياريال وريال بيتيس الإسبانيين السابق، تولى قيادة النادي الأهلي في يوليو الماضي خلفًا للمدرب فتحي مبروك، الذي قاد الفريق الأحمر بعد رحيل المدرب محمد يوسف.

لمشاهدة هدف متعب.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان