دوري أبطال أوروبا
بنفيكا

بنفيكا

0 0
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

0 0
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

0 0
21:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

اللجنة الأولمبية ترفض تجاوزات بعض مسئولي وزارة الرياضة

04:19 م الأربعاء 25 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية بيانا ،اليوم، الأربعاء رفضت فيه ما أسمته بالتجاوزات من بعض مسئولي وزارة الرياضة ورفضت فيه مماطلة وزارة الرياضة في تنفيذ الاتفاق الذي تم في لوزان وأكدت على عدم مسئوليتها عن أي قرارات سلبية قد تصدر من اللجنة الاوليمبية الدولية في حق الرياضة المصرية.

وأعربت اللجنة الأولمبية عن استيائها بشدة من الأسلوب غير اللائق للحوار الإعلامي الصادر مؤخرا من قبل بعض مسئولي وزارة الدولة لشئون الرياضة في أمر هو من صميم عملنا واختصاصنا بحكم صلتنا الوثيقة والتاريخية بالهيئات الدولية ومعرفتنا التامة بالمواثيق والمعايير الدولية والأوليمبية.

وأكدت اللجنة الأوليمبية المصرية أنها لا ولن تسمح بأي حال من الأحوال بأي تعدي أو استهانة بأي من قادتها أو أعضاء اللجنة الموقرين، وقد اتخذت اللجنة الأوليمبية المصرية قرارا بالتوقف تماما عن التحدث مع الإعلام بصدد حق الاستقلالية الذاتية للهيئات الرياضية المعروض حاليا على الساحة المحلية ومعروض أيضا دوليا مع اللجنة الأوليمبية الدولية، ولن يصدر من اللجنة سوى بيانات رسمية في هذا الصدد.

وشددت اللجنة الأوليمبية المصرية أن الاستقلالية الذاتية للهيئات الرياضية حق أصيل لها ومكفول لها بالمعايير الدولية وهذا الحق لن تتنازل عنه حاليا أو مستقبلا مهما كلفها ذلك من تعرض لبذاءات وخروج عن النص ممن يشوهون الحقائق، وذلك إعمالا لدورها الأول والمذكور في الميثاق الأوليمبي والذي ينص أن اللجان الأوليمبية الوطنية يجب عليها المحافظة على الحركة الأوليمبية والميثاق الأوليمبي في بلد اللجنة ذاتها.

وأكدت اللجنة الأوليمبية المصرية على احترامها الكامل لسيادة الدولة لأن هذا ما تعلمناه في المدارس والجامعات وقبل ذلك في بيوتنا وجلبنا على حب الوطن بالفطرة، وأن المزايدة بسيادة الدولة وهيبتها أمر مرفوض لديها شكلا وموضوعا.

وكررت اللجنة الأوليمبية المصرية عدم مسئوليتها عن أي قرارات دولية تصدر بسبب قرارات وزارة الدولة للرياضة وتعنتها وعنادها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان