كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف تنفق 93 مليون جنيه وتخرج من المربع الذهبي؟ (نظرية الزمالك)

12:13 م الجمعة 26 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي مدني:

 

أنفق نادي الزمالك حتى الوقت الحالي، بحسب التقارير الصحفية قرابة 93 مليون جنيه، بخلاف العناصر التي انتقلت لأندية أخرى في صفقات تبادلية، لكن في النهاية لم يحصل على صدارة جدول الترتيب على مدار 20 جولة من المسابقة.

 

وتراوح ترتيب الزمالك في الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي بين المركز الثاني والسابع.

 

واستطاع الزمالك خلال مباريات الموسم الحالي أن يفوز بـ9 لقاءات ويتعادل في 5، بالإضافة إلى الخسارة في 6 مباريات أخرى، ومن خلال السطور التالية نرصد استراتيجية الزمالك التي أدت إلى هذا الموسم السيئ رغم النفقات الكبيرة.

 

أي شخص يستطيع وضع القائمة

 

بداية الأمر كانت من خلال هاني زادة عضو مجلس الإدارة الذي قال في أغسطس الماضي خلال تصريحات لإذاعة ميجا اف ام، ردا على سؤال بشأن كيفية اختيار القائمة رغم عدم التعاقد مع مدير فني جديد: "أي شخص يستطيع وضع القائمة، أنت (المذيع) يمكنك وضع قائمة الفريق بنفسك"، وذلك بطريقة مضحكة.

 

المدرب لا يختار

 

لم يقم المدير الفني للزمالك باختيار قائمة الفريق أو الصفقات الجديدة التي تعاقد عليها الزمالك خلال الصيف الماضي، وتم الاعتماد على لجنة للتعاقد مع عناصر الفريق، وتم تسمية الصفقات الجديدة "بمنتخب أفرو آسيوي"، بسبب ضم لاعبين من إفريقيا وآسيا.

 

بالإضافة إلى عدم اختيار المدرب للعناصر الجديدة للفريق فقد تم التعاقد مع نيبوشا لقيادة الفريق يوم 28 أغسطس، في حين كانت المباراة الأولى للفريق في الدوري يوم 8 سبتمبر، وهو ما لم يمنحه فرصة جيدة لحضور فترة الإعداد.

 

معيار الكفاءة "قاهر الأهلي"

 

كان أحد مبررات مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك في التعاقد مع نيبوشا وفقا لتصريحاته أنه "المدرب الوحيد الذي فاز على الأهلي مرتين في 4 أيام سواء تحت قيادة أحمد أيوب أو حسام البدري، وقاد الفيصلي لنهائي البطولة العربية."

 

إقحام الانتخابات مع فريق الكرة

 

أقحم مرتضى منصور نتيجة الانتخابات في أمور الفريق بسبب فوز هاني العتال بمنصب نائب الرئيس لكونه من خارج القائمة، وقال عقب خسارة الزمالك من الإسماعيلي في ديسمبر الماضي: "أنا جمهور، لا أستطيع إقالة نيبوشا، فأنا لست رئيسا لنادي الزمالك الآن، الحل سيكون عندما يستقيل سرطان ممدوح عباس من النادي وهو هاني العتال."

 

استمرار صناعة التوتر

 

لم يتوقف مرتضى منصور عن صناعة التوتر داخل النادي، وعقب إقالة نيبوشا، قام بالتعاقد مع إيهاب جلال، وبعد الخسارة من الأهلي في المباراة الأولى للمدرب الجديد، أعلن رئيس النادي رغبته في رحيل 4 لاعبين دفعة واحدة.

 

نتيجة تصريحات مرتضى منصور كانت أن إيهاب جلال خلال مبارياته الأربع مع الزمالك لم يفز سوى في مباراة واحدة وتعادل في أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان