كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بعد تحقيقها رقم قياسي.. فريدة عثمان: تغلبت على إحباطي من أولمبياد طوكيو بالدعم النفسي

11:17 م الإثنين 27 يونيو 2022
بعد تحقيقها رقم قياسي.. فريدة عثمان: تغلبت على إحباطي من أولمبياد طوكيو بالدعم النفسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

أعربت بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان، عن سعادتها بتحقيق رقم قياسى جديد ببطولة العالم للألعاب المائية المقامة بمدينة بودابست في المجر.

وأضاف فريدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن ما حققته مؤخرًا يمثل دفعة جديدة على المستوى الإفريقي، حيث إن السباحة لعبة رقمية وكلما تحسنت الأرقام تحسن الترتيب، متابعة: "بعد أولمبياد طوكيو تعرضت لهجوم شديد، وجالي إحباط، لكن تغلبت عليه عبر الدعم الكامل من المنظومة تحسنت أرقامي مجددًا".

وتابعت فريدة: "طبيعة السباحة التقلب في الأرقام، وأخدت شهر ونصف إجازة من السباحة مكنتش عارفة أرجع على طول، وحاولت أرجع نفسيتي كويسة عشان أدخل السيزون الجديد ووضعت خطة مع مدربي كابتن شريف حبيب، وطلبت منه أن يعيدني لمستوايا، وهو كان واثق في قدراتي".

وأشارت بطلة السباحة إلى أن أسرتها وشقيقها على وجه الخصوص وقفا جنبًا إلى جنب مع منظومة الدعم الكامل لها عبر طبيب اليوجا والدعم النفسي من خلال طبيب نفسي لتقديم الدعم الكامل لها لاستعادة لياقتها، متابعة: "اللجوء للطبيب النفسي أمر طبيعي وكل الرياضيين محتاجين للدعم النفسي للعيد عن الإحباط، حيث إن طبيعة الألعاب نفسها تعرضنا للضغوط".

وحققت فريدة الرقم القياسي خلال منافسات سباق 50 متر فراشة، بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 25.38 ثانية وهو زمن إفريقي جديد، وكذلك حصولها على المركز الرابع في البطولة.

فيديو قد يعجبك: