كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"ذكاء فطري".. مدير أكاديمية اسكواش يوضح سر تفوق المصريين

11:21 ص الأحد 21 نوفمبر 2021
"ذكاء فطري".. مدير أكاديمية اسكواش يوضح سر تفوق المصريين

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد صلاح مدير أكاديمية تعليم الإسكواش، إن تفوق المصريين في اللعبة يرجع إلى الذكاء والإبداع في اللعبة، قائلًا: "تكوين شخصي وذكاء فطري"، بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرات الكبيرة لقدامى اللاعبين والإضافات القوية للاعبين الحاليين".

وأضاف "صلاح" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد: "في الماضي كنا نخطأ خطأ كبيرًا لأننا كنا نشجع على ممارسة اللعبة بداية من العام الخامس في عمر الطفل، وعندما يدخل الطفل بعد بلوغه الثامنة عمره أي منافسات لا يكون جهازه العصبي قد تكون بعد، لكننا عالجنا هذه المشكلة".

وتابع: "يمكن أن يبدأ الطفل في الخامسة من عمره لكن بشكل ترفيهي والتدرب على بعض الأساسيات البسيطة مثل كيفية إمساك المضرب، وبالتالي فإن هذا السن يجب أن يتم التركيز فيه على جعل الطفل يحب اللعبة، وفي السادسة من عمر الطفل يجب أن تزداد وتيرة التدريب دون وضع الطفل تحت أي ضغط".

وأردف، أن المدربين المصريين يجيدون اللعبة ويعلبون الاسكواش بشكل رائع، وهناك منهم من قام بفتح أكاديميات، مشيرًا إلى أن الطفل الصغير يحتاج إلى برنامج تدريبي أسبوعي شهري ومدرب يعده حتى يصبح بطلا، موضحًا أنه يجب استقبال الطفل في البطولات تحت 9 سنوات بابتسامة وتشجيعه حتى إذا لم يفز في اللعبة، قائلًا: "بنقول للطفل بعد الخسارة إنه لسه مخرجش، لأنه مش بيبقى فاهم، وفي الآخر يحصل على ميدالية وجوائز".

وأردف، أن مجال ممارسة الإسكواش في مصر واسع للغاية، حيث تحتوي على عدد كبير من الأندية تفرز الكثير من المدربين واللاعبين، مشيرًا إلى أن الناشئين مصطفى السرتي ويحي النوساني ينتظرهما مستقبل باهر، وهناك أمينة عرفي ومن المتوقع لها أن تصبح لاعبة بارزة مثل نور الشربيني.

وأكد أن أمريكا وإنجلترا كانا ينتقدان مسؤولي اللعبة في مصر، لأنهم كانوا يطلقون منافسات للأطفال تحت 11 سنة، مستطردًا: "لكنهما أصبحا يقلداننا بعدما تيقنا أننا تربعنا على عرش اللعبة، لكن مصر تسبقهما بخطوة حيث تنظم بطولات تحت 9 سنوات ولكن بصفة ودية".

فيديو قد يعجبك: