كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"صادمة".. الترجي يعلق على عقوبات "كاف" قبل مباراة الأهلي

02:26 م الجمعة 12 مايو 2023

الترجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

أبدى رياض التويتي، رئيس اللجنة القانونية في نادي الترجي التونسي، استياءه من رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الطعن الذي تقدم به النادي ضد العقوبات الموقعة عليه قبل مباراة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

وقال التويتي، في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، "عقوبات لجنة الانضباط بـ"كاف" ضد الترجي غريبة جدًا وصادمة".

وأضاف "أعرف القرارات التأديبية التي توقعها اتحادات محلية وقارية أخرى، ولم أرَ في حياتي عقوبات بمثل هذه القسوة".

وأكمل "صحيح أن فيديوهات شغب جماهير الترجي كانت قاسية وصادمة، لكنها في الوقت نفسه كانت بعيدة عن الملعب واللاعبين وطاقم الحكام".

وواصل رئيس اللجنة القانونية بالنادي التونسي "كاف وقع على الترجي أقصى العقوبات الموجودة في اللائحة، أتحدى أي شخص أن يقول إن هناك ناديا عوقب بمثل هذه العقوبات من قبل".

واختتم "استشهدنا في الطعن الذي تقدمنا به بمباراة الزمالك والأفريقي في 2011، وكذلك مباراة الأهلي والرجاء في الدار البيضاء هذا الموسم وهي المباراة التي شهدت وفاة مشجعة، ومع ذلك لم يوقع على النادي المغربي نفس العقوبات".

كان "كاف" أعلن يوم الجمعة الماضي عقوبات بحق الترجي، أبرزها خوض 4 مباريات دون حضور جماهير، بينها 2 مع إيقاف التنفيذ، إلى جانب غرامة مالية تصل لـ300 ألف دولار، وتهديد بالإقصاء من المسابقات القارية حال تكرار شغب الجماهير خلال 12 شهرًا.

وجاءت العقوبات بسبب شغب جماهير الترجي في مباراة شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، حيث توقف اللقاء لما يقرب من 45 دقيقة بين الشوطين.

وتقدم الترجي بطعن ضد العقوبات لمحاولة تخفيفها، إلا أن "كاف" أعلن أمس الخميس رفض الطعن، وتأكيد العقوبات.

ويخوض الترجي مباراته ضد الأهلي مساء اليوم الجمعة على ملعب "حمادي العقربي" بمدينة رادس في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بدون حضور جماهيري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان