إعلان

إعادة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ومواجهات نارية

03:32 م الإثنين 13 ديسمبر 2021
إعادة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ومواجهات نارية

قرعة دوري أبطال أوروبا

كتب- عمر قورة:

أسفرت القرعة المعادة لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات نارية مرتقبة في ثمن نهائي البطولة القارية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين رسميا إعادة سحب القرعة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، بعد أن شهدت عملية السحب "خطأ فنيا" (طالع التفاصيل).

وأوقعت القرعة فريق تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب في مواجهة ليل الفرنسي مجددا، بينما يواجه بايرن ميونيخ الألماني فريق سالزبورج النمساوي، باريس سان جيرمان الفرنسي مع ريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا في البطولة برصيد 13 لقبا.

بينما يلتقي مانشستر سيتي وصيف بطل النسخة الماضية مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، وليفربول الإنجليزي مع إنتر ميلان الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي وبنفيكا البرتغالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفياريال الإسباني ضد يوفنتوس الإيطالي.

ضمت القرعة 16 فريقًا تأهلوا من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بمشاركة الفرق التي حصلت على صدارة المجموعات الثمانية بدور المجموعات (تصنيف أول)، والأندية التي حصلت على الوصافة (تصنيف ثان).

التصنيف الأول: ريال مدريد الإسباني، أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، وليل الفرنسي.

التصنيف الثاني: أتلتيكو مدريد الإسباني، فياريال الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، وريد بول سالزبورج النمساوي.

وتنص لائحة البطولة على أنه لا يمكن لأي فريق أن يلعب مع ناد من نفس البلد في دور الـ16، ولا يمكن أيضًا لأي ناد مواجهة منافس له خلال دور المجموعات.

وتقام جولة الذهاب أيام 15 و16 و22 و23 فبراير المقبل على ملاعب فرق التصنيف الثاني، فيما تجرى جولة الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس المقبل بملاعب فرق التصنيف الأول، وتقام المباريات في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

سالزبورج النمساوي ضد بايرن ميونيخ الألماني.

سبورتنج لشبونة البرتغالي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي.

بنفيكا البرتغالي ضد أياكس أمستردام الهولندي.

تشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي.

أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

فياريال الإسباني ضد يوفنتوس الإيطالي.

إنتر ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي.

باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني.

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي