كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

10 أرقام قد لا تعرفها بعد الكلاسيكو 230 بين برشلونة وريال مدريد

12:30 ص الإثنين 23 مارس 2015

برشلونة حسم الكلاسيكو رقم 230

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:
ثأر فريق برشلونة من هزيمته أمام ريال مدريد في الدور الأول بالدوري الإسباني واستطاع حسم الكلاسيكو رقم 230 في التاريخ بين الفريقين والذي أقيم على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، ضمن الأسبوع الـ28 من الدوري الإسباني.

وواصل برشلونة صدارته لليجا بفارق 4 نقاط ليصل للنقطة 68 أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 64 نقطة.

ويرصد مصراوي أبرز الأرقام حول مباراة كلاسيكو ليلة الأحد:

استطاع برشلونة بالفوز مباراة الكلاسيكو مواصلة مسيرته الناجحة في الفترة الماضية حيث حقق الفوز17 له في آخر 18 مباراة خاضها في مختلف البطولات.

عادل لاعب الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز رقم فرانشيسكو خينتو في عدد مباريات الكلاسيكو بـ42 لقاء في جميع المسابقات، ليبقى على بعد مباراة واحدة لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مانولو سانشيز (43 هدفًا)، أسطورة الريال السابق.

لم ينجح ريال مدريد منذ 30 عاما في الفوز أمام برشلونة ذهابا وإيابا إلا عام 2008، في عهد المدرب الألماني بيرند شوستر.

استطاع اللاعبان الأوروجوياني سواريز والفرنسي ماثيو إحراز أول أهدافهما في مباريات الكلاسيكو، ليقودا فريقهما للفوز أمام ريال مدريد، كما يعد هذا الهدف هو الثامن لسواريز مع برشلونة في الدوري الأسباني هذا الموسم.

استطاع برشلونة الثأر أمام ريال مدريد بعد خسارته في مباراة الدور الأول 3/1، ليوسع الفارق إلى أربع نقاط.

عادل كرستيانو رونالدو رقم راؤول جونزاليس بإحرازه الهدف رقم 15 في مباريات الكلاسيكو خلف ميسي برصيد 21، ودي ستيفانو برصيد 18 هدفا.

استطاع رونالدو إحراز الهدف رقم 31 هذا الموسم، ليقلص الفارق أمام البرغوث ميسي، متصدر هدافي المسابقة برصيد 32 هدفا، كما سجل الدون سبعة أهداف في آخر ثماني مباريات له على معقل برشلونة "كامب نو"، كما رفع رصيده من الأهداف في ملاعب الخصوم إلى 121 في الليجا، كأكثر لاعب يسجل خارج الديار.

لعب برشلونة أمام ريال مدريد على ملعبه وهو متصدر لليجا (على مدار التاريخ 17 مرة)، نجح في الفوز لـ13 مرة "كان آخرها كلاسيكو ليلة الأحد"، فيما تعادل 3 مرات، وخسر واحدة.

أخر 11 لقاء بالكلاسيكو على ملعب "كامب نو" في الدوري، كان الحظ حليف البرسا في الفوز بـ6 مباريات "آخرها كلاسيكو الأحد" والتعادل في 3، فيما خسر برشلونة مرتين.

برشلونة التقي ريال مدريد للمرة الرابعة، مساء الأحد، على ملعب "كامب نو" وهو متصدر لليجا بفارق نقطة وحيدة، واستطاع تحقيق الفوز في جميع المباريات، أعوام (1944/1945 حيث فاز برشلونة بخمسة أهداف نظيفة وتوج بلقب البطولة في نهاية الموسم)، و(موسم 1981/1982 فاز برشلونة 3/1 وإن كان اللقب في نهاية الموسم من نصيب ريال سوسييداد)، و(موسم 1986/1987 فاز برشلونة 3/2 وانتهى ذلك الموسم بتتويج الريال بلقب المسابقة)، لتكون مباراة الأحد 23 مارس موسم 2014 /2015 المباراة الرابعة ويفوز برشلونة 2-1).

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان