كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- تشافي يعادل رقم "خينتو" في الكلاسيكو.. وإنييستا يحطم فالديز

12:53 ص الإثنين 23 مارس 2015

تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

سمحت بعض الدقائق للدولي الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب وسط برشلونة، بمعادلة رقم قياسي في تاريخ مشاركاته بكلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد، مساء الأحد.

فاز البرسا على ملعبه "كامب نو" بهدفين مقابل هدف، ليوسع الفريق الكتالوني الفارق إلى 4 نقاط مع النادي الملكي ويعزز موقعه في صدارة الليجا.

شارك تشافي في الدقيقة 80 من عمر اللقاء بعدما أقحمه المدير الفني لويس إنريكي في المباراة بدلا من الإسباني أندريس إنييستا، ليدون المباراة رقم 42 له أمام ريال مدريد.

وبهذه المشاركة، يعادل تشافي رقم فرانشيسكو خينتو، أسطورة ريال مدريد السابق في أعوام 1953 حتى 1971، ويبقى على بعد خطوة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مانولو سانشيز، لاعب الريال بين أعوام 1983 حتى 2000.

وقد يكون هذا الكلاسيكو هو الأخير لصاحب الـ35 عامًا، الذي بات قريبًا من مغادرة أسوار كامب نو بعد نهاية الموسم الجاري، ولكن قد تتكرر مواجهة الكلاسيكو في دوري أبطال أوروبا حال تأهل برشلونة وريال مدريد من الدور ربع النهائي.

وفي حال تكرار الكلاسيكو بدوري الأبطال، ستبقى الفرصة مواتية لتشافي لمعادلة الرقم القياسي كأثر من لعب مباريات كلاسيكو في التاريخ.

جدير بالذكر أن قائد برشلونة عزز رصيده كأكثر من لعب مباريات في تاريخ النادي الكتالوني بـ751 مباراة، وفقا لموقع برشلونة الرسمي، الذي أفاد أيضًا أن "الرسام" إنييستا كسر رقم الحارس السابق فيكتور فالديز ورفع رصيده من المباريات بقميص البرسا إلى 536.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان