كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- برشلونة يرفض صدارة الليجا ويسقط أمام مالجا في عقر داره

07:44 م السبت 21 فبراير 2015

ميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

برشلونة- (د ب أ):

أهدر برشلونة فرصة الانفراد بصدارة الدوري الأسباني لكرة القدم مؤقتا بعدما تلقى خسارة مفاجئة صفر/ 1 أمام ضيفه مالجا في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة اليوم السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

وتجمد رصيد برشلونة، الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في المسابقة، عند 56 نقطة، ليظل في المركز الثاني بترتيب المسابقة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر) بنقطة واحدة، فيما رفع مالجا رصيده إلى 38 نقطة، ولكنه ظل في المركز السابع.

وباتت الفرصة مواتية لريال مدريد للابتعاد في صدارة المسابقة وتوسيع الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى أربع نقاط حال فوزه على مضيفه اليتشي غدا الأحد.

وقدم برشلونة أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم، وظهر نجومه بصورة باهتة للغاية على عكس مباريات الفريق الماضية، ليجعل جماهيره التي ملأت المدرجات تشعر بالصدمة والخوف، قبل لقاء الفريق المرتقب مع مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.

في المقابل، جاء فوز مالجا بالمباراة مستحقا، بعدما ظهر متماسكا للغاية أمام هجمات برشلونة، بل وكاد أن يضيف المزيد من الأهداف لولا رعونة لاعبيه، ليحقق الفريق الأندلسي فوزه الأول على نظيره الكتالوني في المسابقة منذ 12 عاما.

ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه خوان لوبيز الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة، ليقود مالجا لتحقيق انتصاره الأول على ملعب كامب نو، ويضع حدا لمسلسل هزائمه على هذا الملعب الذي شهد خسارته أمام برشلونة في 12 مباراة متتالية.

وأوقف ملقة بتلك النتيجة قطار انتصارات برشلونة الذي حقق الفوز في 11 مباراة متتالية في بطولتي الدوري وكأس الملك، ليتلقى فريق المدرب لويس إنريكي خسارته الأولى في المسابقة منذ هزيمته صفر/ 1 أمام مضيفه ريال سوسييداد في الرابع من يناير الماضي.

بدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب برشلونة ولكن دون خطورة على المرمى، قبل أن يباغت مالجا الجميع بتسجيله هدفا مبكرا في الدقيقة السابعة عبر لاعبه خوان ميجيل خمينيز لوبيز بعدما استغل تمريرة خاطئة من داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة الذي حاول تمريرة الكرة إلى كلاوديو برافو حارس مرمى الفريق الكتالوني، ليستخلص لوبيز الكرة وينفرد برافو الذي راوغه بمهارة قبل أن يضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وكاد برشلونة أن يدرك التعادل سريعا في الدقيقة 11 بعدما نفذ البرازيلي نيمار دا سيلفا ركلة ركنية أبعدها دفاع ملقة بشكل خاطيء لتتهيأ الكرة أمام رافينيا الخالي من الرقابة والذي سدد قذيفة صاروخية من على حدود المنطقة، أبعدها روبسون ويلنجتون مدافع مالجا من على خط المرمى.

وأهدر نيمار فرصة أخرى لإدراك التعادل في الدقيقة 21 بعدما فشل في ترويض الكرة العرضية التي مررها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إليه من الناحية اليمنى لتذهب الكرة إلى ركلة مرمى.

أسرع برشلونة من وتيرة اللعب، وحاصر ملقة في منتصف ملعبه ولكن هجماته من لم تسفر عن أي خطورة في ظل التنظيم الدفاعي الجيد لملقة.

وحصل المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز على ركلة حرة مباشرة من مسافة30 مترا تقريبا في الدقيقة 30 نفذها ميسي ولكنها علت العارضة بقليل.

وعلى عكس سير اللعب، كاد مالجا أن يخطف الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعدما مرر فابريس أولينجا الكرة إلى سيرجي داردير الذي هيأ الكرة بعقب قدمه إلى ريكاردو هورتا الذي سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء على يمين برافو الذي أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أهدر هورتا فرصة أخرى لمالجا بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسددها بضربة خلفية مزدوجة أمسكها برافو بسهولة.

عاد برشلونة لنشاطه الهجومي مرة أخرى من أجل إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وأضاع أندرياس أنييستا فرصة مؤكدة في الدقيقة 39، بعدما سدد ضربة رأس ضعيفة من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها إليه ميسي من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد سواريز ضربة رأس أخرى من متابعة لتمريرة ألفيش ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب لينتهي الشوط بتقدم مالجا بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من برشلونة ولكن بلا خطورة، فيما اعتمد ملقة على سلاح الهجمات المرتدة التي كاد من إحداها أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59 عبر داردير الذي سدد تصويبة غير متقنة من على حدود المنطقة ذهبت إلى ركلة مرمى.

حاول لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بعث النشاط والحيوية في هجوم فريقه فدفع بالكرواتي إيفان راكيتيتش بدلا من رافينيا في الدقيقة 63، قبل أن يجري التبديل الثاني بنزول بيدرو رودريجيز بدلا من أنييستا في الدقيقة 67، ثم دفع بخافيير ماسكيرانو بدلا من ألفيش في الدقيقة 70.

لم تضف تبديلات إنريكي أي جديد في أداء برشلونة حيث استمر أدائه الهجومي العشوائي الخالي من الخطورة على مرمى ملقة ليفشل في هز الشباك طوال الفترة المتبقية من المباراة ويتلقى خسارة مستحقة هي الرابعة له هذا الموسم في المسابقة.

لمشاهدة الأهداف اضغط هنا 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان