كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- مان سيتي يكتسح.. تشيلسي يسقط.. واليونايتد يتعثر في البريمير ليج

09:48 م السبت 21 فبراير 2015

مان سيتي يحتفل باكتساح نيوكاسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

أهدر تشيلسي نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه بيرنلي في المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة اليوم السبت بملعب ستامفورد بريدج معقل الفريق اللندني.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد بخماسية بيضاء، وسوانسي سيتي على مانشستر يونايتد 2/ 1، وأرسنال على مضيفه كريستال بالاس، وهال سيتي على كوينز بارك رينجرز وستوك سيتي على أستون فيلا بنفس النتيجة، فيما تعادل سندرلاند مع ويست بروميتش ألبيون سلبيا.

ورفع تشيلسي بتلك النتيجة رصيده إلى 60 نقطة، بينما بات رصيد بيرنلي 22 نقطة ولكنه ظل في المركز قبل الأخير.

وواصل المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي مع تشيلسي بعدما سجل الهدف الأول للفريق الأزرق في الدقيقة 14، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى أربعة أهداف.

وكان إيفانوفيتش قد أحرز هدف تشيلسي الوحيد خلال تعادله 1/1 مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

واستغل بيرنلي النقص العددي في صفوف تشيلسي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه نيمانيا ماتيتش في الدقيقة 70، بعدما أحرز بن مي هدف التعادل في الدقيقة 81.

وتقبل مانشستر سيتي الهدية التي قدمها إليه تشيلسي، ليقلص الفارق مع الفريق اللندني إلى خمس نقاط، بعدما سحق ضيفه نيوكاسل يونايتد بخماسية بيضاء.

وعزز سيتي (حامل اللقب) موقعه في المركز الثاني بترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة، محققا فوزه الثاني على التوالي والسادس عشر هذا الموسم، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

وواصل سيتي عروضه القوية في المسابقة، ورغم الفوز الكبير، إلا أن تحقق بأقل مجهود، ليوجه لاعبو الفريق السماوي إنذارا شديد اللهجة إلى برشلونة الأسباني قبل لقاء الفريقين المرتقب في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الاتحاد.

وافتتح الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهرجان الأهداف، بعدما سجل الهدف الأول لسيتي في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، بعدما تعرض زميله إدين دزيكو للإعاقة داخل المنطقة من قبل الهولندي فورنون أنيتا لاعب نيوكاسل.

ورفع أجويرو رصيده التهديفي في المسابقة إلى 17 هدفا، ليتقاسم صدارة هدافي البطولة مع نظيره الأسباني ديفيد كوستا نجم فريق تشيلسي.

وأضاف الفرنسي سمير نصري الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 12، بعدما مر بالكرة بمهارة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة قوية سكنت سقف المرمى، ليواصل تألقه في الفترة الماضية بعدما هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي.

وسجل دزيكو الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 21، بعدما تلقى تمريرة أمامية من زميله الأسباني ديفيد سيلفا، ليروض اللاعب البوسني الكرة لنفسه بمهارة قبل أن يسددها على يمين تيم كرول حارس مرمى نيوكاسل.

وفي الشوط الثاني، أحرز سيلفا الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 53، قبل أن يضيف الهدف الخامس بعدها بدقيقتين بعدما تلقى أجويرو تمريرة أمامية ليحول الكرة بصدره إلى سيلفا الخالي من الرقابة، والذي سدد الكرة مباشرة دون مضايقة من أحد بقدمه اليسرى داخل الشباك.

من جانبه، أنعش أرسنال آماله في الحصول على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة إثر فوزه 2/ 1 على مضيفه كريستال بالاس.

وافتتح الأسباني سانتي كازورلا التسجيل لمصلحة أرسنال مبكرا في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، فيما تكفل الفرنسي أوليفيه جيرو بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 45.

وفي الدقيقة الأخيرة أضاف جلين مولين هدف الشرف لكريستال بالاس.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 48 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتلقت آمال مانشستر يونايتد في الصعود لدوري الأبطال الموسم المقبل ضربة موجعة بخسارته 1/ 2 أمام مضيفه سوانسي سيتي.

وفشل يونايتد في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف حمل توقيع أندير هيريرا في الدقيقة 28، بعدما أدرك سونج يونج كي هدف التعادل لسوانسي في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني أضاف بافيتمبي جوميز الهدف الثاني لسوانسي في الدقيقة 73، ليقود الفريق لمواصلة تفوقه على مانشستر هذا الموسم، بعدما كرر انتصاره بنفس النتيجة على يونايتد في أولى مباريات المسابقة في الموسم الجاري.

وتجمد رصيد مانشستر عند 47 نقطة ليحتل المركز الرابع مؤقتا، قبل لقاء ساوثهامبتون، صاحب المركز الخامس برصيد 46، مع ضيفه ليفربول غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد سوانسي سيتي، الذي عاد لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، إلى 37 نقطة في المركز التاسع.

وحافظ هال سيتي على صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي إثر فوزه 2/ 1 على ضيفه كوينز بارك رينجرز.

وتقدم نيكيتشا ييلافيتش لمصلحة هال في الدقيقة 16، قبل أن يضطر الضيوف للعب بعشرة لاعبين عقب طرد جوي بارتون في الدقيقة 33.

ورغم النقص العددي، إلا أن كوينز بارك رينجرز أدرك التعادل في الدقيقة 39 عن طريق لاعبه تشارلي أوستن.

وبدا أن المباراة في طريقها للتعادل، إلا أن دامي ندوي فاجأ الجميع بتسجيله هدف الفوز القاتل لهال سيتي في الدقيقة قبل الأخيرة ليقود الفريق لحصد ثلاث نقاط ثمينة في ظل سعي الفريق للهروب من شبح الهبوط.

وارتفع رصيد هال بهذا الفوز إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد رينجرز عند 22 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

وانتزع ستوك سيتي فوزا صعبا في الوقت القاتل 2/ 1 على مضيفه أستون فيلا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما، حيث تقدم سكوت سينكلير لأستون فيلا في الدقيقة 20، قبل أن يتعادل السنغالي مامي بيرام ضيوف لمصلحة ستوك في الدقيقة 45.

ومنح فيكتور موسيس نقاط المباراة الثلاث إلى ستوك سيتي بعدما سجل هدف الفوز القاتل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، فيما تلقى رون فلار لاعب أستون فيلا البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد ستوك إلى 36 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد أستون فيلا عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير، بعدما واصل نتائجه المخيبة وتلقى خسارته السادسة على التوالي في المسابقة.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء سندرلاند مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون، ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على نقطة واحدة.

وبات رصيد سندرلاند 25 نقطة في المركز السادس عشر، متأخرا بفارق نقطتين عن ويست بروميتش الذي يحتل المركز الرابع عشر.

لمشاهدة أهداف مان سيتي ونيوكاسل.. اضغط هنا

لمشاهدة أهداف تشيلسي وبيرلني.. اضغط هنا

لمشاهدة أهداف مانشستر يونايتد وسوانزي.. اضغط هنا

لمشاهدة أهداف آرسنال وكريستال بالاس.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان