كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

''كويابا'' المدينة الحارة وملعب ''بانتانال'' صاحب الذكرى الأسوأ قبل المونديال

01:32 م الإثنين 09 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد ''المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا''

وفي السطور التالية يصحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

كويابا ''المدينة الخضراء''، هي عاصمة ولاية ماتو جروسو وتقع وسط أمريكا الجنوبية ولذا يمكن اعتبارها قلب القارة.

عندما تبحث عن اسم كويابا في المراجع أو على شبكة الانترنت، تجد أن صفاتها الجغرافية ومناخها الدافيء يجعلها مدينة فريدة.

ولكن بزيارة تلك المدينة الساخنة، تجد أن حرارتها الشديدة تدفع سكانها إلى إمكانية قلي بيضة على إسفلت الطريق.

ونظرا لحرارتها الشديدة في أغلب أوقات العام، تمتاز كويابا بالحياة الليلة الصاخبة، لا سيما في الشوارع المحيطة بالميدان الشعبي، الذي يمتلئ بحانات ومطاعم تقدم الطعام المحلي والعالمي.

تجاور كويابا أحد أكثر المناظر الطبيعية في البرازيل إثارة للذهول، سلسلة جبال شابادا دوس جيمارايش، حيث تجذب المواقع الأثرية والمنتزه الوطني الممتد على مساحة 3،300 كلم مربع، آلاف الزوّار كل سنة.

“شابادا دوس جيمارايش” هي أحد أسباب اعتبار كويابا الولاية الأسخن في البرازيل، حيث تحجب سلسلة الجبال الكتل القطبية وتساهم في رفع الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال الصيف.

كرة القدم في كويابا

ميكستو إيسبورتي كلوب من كويابا، هو أهم فريق في ولاية ماتو جروسو، ويملك واحدة من أكبر القواعد الجماهيرية، خصماه الأبرز في المدينة هما كويابا إيسبورتي كلوب وكلوب إيسبورتيفو دوم بوسكو بالإضافة إلى أوبيراريو فوتيبول كلوب من مدينة فاريزا جراندي المجاورة.

ملعب ''جوزيه فراجيللي'' المعروف أيضاً تحت اسم ''فيرداو (الأخضر الكبير)'' كان أهم ملعب في ماتو جروسو حتى 2010.

بني الملعب الذي يتسع لخمسة آلاف متفرج عام 1976، واستضاف أربع مباريات لمنتخب البرازيل، وفي كأس العالم 2014، تم استبدال فيرداو بملعب أرينا بانتانال.

ملعب بانتانال

يقع هذا الملعب منطقة بانتانال الغنية بثروتها النباتية والحيوانية، لذلك راعت تصاميمه التناغم مع محيطه البيئي، وتجلى ذلك بدءا من الخشب المستخدم في البناء وصولا إلى إعادة تدوير النفايات وبقايا المعدات المستعملة في الورش من أجل تجهيز ممرات الدخول.

تم تشييد هذا الصرح خصيصا لاستقبال مونديال 2014، ويسع 42968 متفرجا، وقد بني في موقع ملعب جوزيه فاجيلي، ليستقبل 4 مباريات خلال المونديال، هي: ''استراليا وتشيلي''، ''كوريا الجنوبية وروسيا''، ''البوسنة ونيجيريا''، ''كولومبيا واليابان''.

شهد هذا الملعب أثناء تشييده الذكرى الأسوأ في أحداث ما قبل المونديال، حيث توفى أحد عمال التشييد صعقا بالكهرباء أثناء أداء عمله، مما دفع الحكومة البرازيلية لوقف الأعمال لحين التحقق من قيام شركة «إيتل» للكهرباء باتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة لضمان سلامة العمال.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان