كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

''ماناوس'' جنة المونديال بين تحدي الطبيعة وجحيم العنف

03:38 م الإثنين 09 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد ''المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا''

وفي السطور التالية يصحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

ان المزيج بين جمال الطبيعة الأخاذ، التقاليد المحلّية والمدينة الكبيرة الصاعدة، تعطي ماناوس جواً فريداً من نوعه.

ولكن هل تستطيع ماناوس تحدي الطبيعة والتغلب على الحرارة الشديدة وتوقعات سقوط السيول، خلال المونديال؟

بسبب قرب ماناوس من خط الاستواء، ومعدل الرطوبة الذي قد يفوق نسبة 90%، ليس أمرا غريبا أن تقترب درجات الحرارة في المدينة من الخمسين.

وتستعد سلطات المدينة ، التي تستضيف أربع مباريات خلال كأس العالم لكرة القدم الذي ينطلق بعد 11 يوما ، لواحدة من أسوأ موجات السيول في تاريخها ، بحسب بيانات نشرتها إدارة الأرصاد الجوية البرازيلية .

وبحسب تقارير صحفية انجليزية، كانت ماناوس مؤخرا موضعا للجدل، حيث وصفتها التقارير بأنها حفرة من الجحيم المليء بالجرائم.

كرة القدم في ماناوس

مدينة ماناوس هي مقرّ معظم أندية كرة القدم بولاية أمازوناس، وبالتالي العديد من مباريات الدربي.

أشهر اندية المدينة هي ناسيونال فوتبول كلوب، وساو رايموندو ايسبورتي كلوب، والمنافسين الآخرين، أتلتيكو ريو نيجرو كلوب، ناسيونال فاست كلوب وأمريكا فوتيبول كلوب.

ملعب فيفالدو ليما المعروف تحت اسم فيفالداو، هو الأبرز في أمازوناس، وسيتحول فيفالداو إلى أحد أجمل الملاعب في البرازيل، من أجل المونديال، وسيطلق عليه اسم أرينا أمازونيا وسيتسع إلى 42618 متفرج.

أرينا أمازونيا

سيجتذب ملعب أرينا أمازونيا أعدادا غفيرة من المشجعين بفضل موقعه المتميز في قلب أكبر منطقة غابات في العالم.

وبوحي من هذه الغابات، يرتفع بناء الملعب المعدني على هيئة سلال القش التي تشتهر بها المنطقة، بحيث توفر تلك ''السلة'' الحماية للجزء الخارجي من المدرجات.

ومن مزايا الملعب، أنه سوف يتم تخزين مياه الأمطار من أجل استخدامها لاحقاً في الحمامات أو في ري عشب الملعب، كما أن ضوء الشمس، وهو وفير في هذه المنطقة، سيوفر طاقة نظيفة ومتجددة، هذا بالإضافة إلى الحوائط النباتية، التي ستساعد على خفض الإنفاق على الطاقة والأهم من ذلك على التحكم في درجة الحرارة بداخل الملعب.

تسع مدرجات أرينا أمازونيا 42374 متفرجاً، وسيكون بالملعب مطاعم وأماكن لانتظار السيارات تحت الأرض ومدخل للحافلات والقطارات الكهربائية.

ستقام على أرض الملعب أربع مباريات في الدور الأول من كأس العالم، منها المباراة الافتتاحية لتصفيات المجموعة الرابعة بين إنجلترا وإيطاليا، بالإضافة إلى احتضان مباريات الكاميرون وكرواتيا، الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وكذا مواجهة هوندوراس لسويسرا.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان