كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اليوم- أسبانيا تبدأ مشوارها الأوروبي بمواجهة التشيك لتحقيق "معجزة مصر"

12:00 ص الإثنين 13 يونيو 2016

منتخب أسبانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يبدأ المنتخب الأسباني -بطل آخر نسختين في كأس الأمم الأوروبية- في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة مشوار استعادة كبريائه سواء الأوروبي أو العالمي بمواجهة المنتخب التشيكي في "تولوز" ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات الجولة الرابعة ليورو فرنسا 2016.

محو خيبة مونديال البرازيل

يتطلع المنتخب الأسباني تحت قيادة مدربه فيسنتي ديل بوسكي، محو صورة المنتخب السيئة بعدما فقد بطولة العالم في البرازيل 2014 اثر خروجه من دور المجموعات، حيث نجح المنتخب الأسباني في التتويج ببطولة العالم لأول مرة في تاريخهم في نسخة جنوب إفريقيا 2010.

الانفراد باليورو

هدف آخر يسعى المنتخب الأسباني لتحقيقه وهو التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في تاريخهم إضافة إلى ذلك الانفراد بصدارة أكثر المنتخبات حصولاً على اللقب حيث يتقاسم منتخب "لاروخا" عدد الألقاب مع المنتخب الألماني.

5 من الحرس القديم

حافظ ديل بوسكي على 5 من الركائز الذين ساهموا في عودة "لا فوريا روخا" إلى ساحة الألقاب قبل 8 أعوام في سويسرا والنمسا، إذ تضم تشكيلته الحارس القائد إيكر كاسياس وسيرخيو راموس وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس ودافيد سيلفا الذين كانوا مع المنتخب خلال حملاته التاريخية في كأس أوروبا 2008 و2012 ومونديال 2010. 

تفوق معنوي

يدخل المنتخب الإسباني مواجهته أمام تشيكيا بتفوق معنوي كونه تغلب على الأخيرة ذهاباً وإياباً في تصفيات كأس أوروبا 2012.

تجربة جورجيا

خسرت إسبانيا بهدف دون رد أمام جورجيا في آخر تجربة ودية قبل البطولة لتحوم الشكوك حول سياسة المدرب فيسنتي ديل بوسكي في اختيار اللاعبين بعد استبعاد لاعبين كبار من القائمة من عينة خوان ماتا وباكو ألكاسير وفرناندو توريس.

الوصول لمعجزة الفراعنة وإيران

تكتسي البطولة القارية في فرنسا أهمية كبيرة للإسبان خاصة في حالة الحصول على اللقب القاري الثالث على التوالي ليصبح أول منتخب أوروبي يحصل على 3 نسخ متتالية، لكن نجح منتخبان من قبل في تحقيق ذلك المنتخب المصري توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية لثلاث مرات متتالية بداية من 2006 و2008و2010، كما نجح المنتخب الإيراني في التتويج ببطولة كأس الأمم الأسيوية أعوام (1968،1972،1976).

قوة المنتخب التشيكي

أنهت منتخب تشيكياالتصفيات كأقوى خط هجوم في مجموعتها برصيد 19 هدفاً، بلكن عانت في خط الدفاع حيث دخل مرماها 14 هدفاً.

يورو 2004

يعوّل المنتخب التشيكي على خبرة حارس مرمى أرسنال الإنكليزي بيتر تشيك وزميله في النادي لاعب الوسط توماس روزيسكي ولاعب وسط بوردو الفرنسي ياروسلاف بلاسيل، علماً بأنّ هذا الثلاثي هو من بقي من منتخب 2004 حيث نجح المنتخب التشيكي وقتها في الوصول للمربع الذهبي لكن خرج من منتخب اليونان والذي حققها البطولة على حساب البرتغال مستضيف البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان