الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
16:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
16:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
21:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
20:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

3 أرقام مثيرة في ليلة سقوط الأتراك أمام كرواتيا بأمم أوروبا

07:41 م الأحد 12 يونيو 2016

سقوط الأتراك أمام كرواتيا بأمم أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

استهل منتخب تركيا مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بالخسارة على يد نظيره الكرواتي 1 /صفر اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو المقبل.

ويدين منتخب كرواتيا بالفضل في هذا الفوز للوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الأسباني والذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 عبر تسديدة رائعة.

لعنة مباراة الافتتاح 

شارك المنتخب التركي في منافسات اليورو طوال تارخيه في أربع مناسبات فقط الأولى كانت في بطولى 1996 والتي فاز بها المنتخب الألماني، وخسر وقتها تركيا المباراة الافتتاحية أمام الكروات بهدف دون رد وخرجت تركيا من دور المجموعات، وجاءت المشاركة الثانية في بطولة عام 2000 التي احتضنتها هولندا وبلجيكا وفاز بها المنتخب الفرنسي، لتخسر أيضا تركيا المباراة الافتتاحية أمام الإيطالي بهدفين مقابل هدف، لكنها تمكنت من التأهل إلى ربع النهائي.

وبعد 8 سنوات عادت تركيا للظهور في أمم أوروبا بعد أن كانت قد غابت عن بطولة 2004 بالبرتغال، لتخسر مباراة الافتتاح أمام البرتغال بهدفين دون رد، لكنها تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي.

كرواتيا تؤكد تفوقها

التقى المنتخبان ست مرات من قبل، مباريات سابقة فاز المنتخب الكرواتي في مواجهتين و3 مباريات إنتهت بالتعادل ، فيما انتصر المنتخب التركي في مباراة وحيدة وتعد الأهم حيث جمعت بين الفريقين في ربع نهائي بطولة أوروبا عام 2008 وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ثم فاز المنتخب التركي بضربات الترجيح بنتيجة 3-1.

كرواتيا تثأر من تركيا

وبفوز الليلة ثأر الفريق الكرواتي من هزيمته على يد تركيا بركلات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ليورو 2008 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بعدف لكل منهما، في البطولة التي ذهب فيها المنتخب التركي بعيدا حتى وصل للدور نصف النهائي، وخرج على يد ألمانيا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان