إعلان

أهلًا رمضان.. أقباط يشاركون المسلمين في تعليق الزينة بشوارع طور سيناء - صور

06:50 م الأربعاء 22 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهدت شوارع مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، حالة من البهجة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، وأعرب المواطنين عن فرحتهم بتعليق الزينة بالشوارع الرئيسية والفرعية.

وحرص الأقباط على مشاركة المسلمين في تعليق الزينة كعادة سنوية تعودوا عليها عام بعد عام، لترسيخ روح الأخوة والمحبة بين مختلف الأطياف.

كما حرص الشباب المسلمين والأقباط على تعليق الزينة في محيط مسجد "المنشبة الجامع" والذي يُعد أكبر مسجد بمدينة الطور، ابتهاجًا بالشهر الكريم.

وقال إيميل أنور أندراوس، أحد المشاركين في تعليق زينة رمضان، إنه ينتظر شهر رمضان كل عام لمشاركة المسلمين فرحتهم بتعليق الزينة والفوانييس، ابتهاجًا بشهر رمضان، وتأكيدًا على المحبة والترابط بين أطياف المجتمع المصري بشكل عام، والسيناوي بشكل خاص.

وأكد أنه يسعد بمشاركة الإخوة المسلمين في تعليق الزينة، والروحانيات التي تملأ الشوارع خلال شهر رمضان، قائلًا "نحن إخوة في طور سيناء، ونعيش أجواء رمضان مع إخوتنا المسلمين".

وقال أحمد محمد، أحد أبناء مدينة الطور، إن مشاركة الأقباط والمسلمين في تعليق الزينة مشهد معتاد لسكان المدينة، وليس مشهدًا غريبًا، لكوننا أخوه وجيران وتربطنا علاقة صداقة ومودة قوية.

وأضاف أن الأخوة الأقباط يحرصون أيضًا على المساهمة في حملات توزيع العصائر والتمر على المارة في الشوارع، كما يرددوا معنا أغاني رمضان مثل "أهلًا رمضان، ووحوي يا وحوي"، وغيرها من الأغاني التي تعبر عن الشهر الكريم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان