تسجيل الدخول

إعلان

تفاصيل أزمة "صلي بسرعة" بمسجد المراغي.. والداخلية والأوقاف تحسمان الجدل

10:43 م الإثنين 25 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

شخص غير مصرح له بالإمامة أمّ المصلين في صلاة القيام، بمسجد المراغي بحلوان، هو ما لاحظه مدير مديرية الأوقاف بالمنطقة، فاستدعى مدير الإدارة للوقوف على الأمر، ومعرفة سبب غياب إمام المسجد في هذا اليوم، وفقا للبيان الصادر، عن القطاع الديني بوزارة الأوقاف.

لاحظ أحد الناس ممن لا علاقة لهم بالأوقاف ما حدث، فقام بتوجيه حديثه للإمام الذي كان يصلي، بسرعة إنهاء صلاته خوفًا من أن يتعرض المسجد للغلق.

وهنا تدخل الدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، ليؤكد أن أحداً لم يأمر على الإطلاق بغلق المسجد؛ ولا بإنهاء الصلاة ولا بقطعها، وفقا للبيان الصادر اليوم الإثنين، وأن المسجد مفتوح وسيظل مفتوحًا بإذن الله تعالى.

وتقدم الدكتور خالد صلاح للقبلة وأتم صلاة التراويح إمامًا بالمصلين، وتم إحالة إمام المسجد المتغيب في هذا اليوم للتحقيق، كما تم إحالة مدير الإدارة للتحقيق، بسبب سماحه لشخص غير مصرح له من الأوقاف بإمامة الناس.

وأكد القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الوزارة حريصة كل الحرص على إقامة صلاة التراويح بكل أريحية وهدوء للمصلين في ظل الأجواء الإيمانية للشهر الكريم.

وأن الوزارة لم ولن تتخذ أي إجراء بشأن قطع الصلاة على أحد ولم يصدر عن أي من قياداتها على أي مستوى أي توجيه بذلك، وفي حالة حدوث أي تجاوز يكون دور المفتش مجرد رصد التجاوز دون أي تدخل أو إجراء منه تجاه المسجد، وتقوم المديرية المختصة بدراسة الأمر ومعالجته بمعرفتها، وفقا لنص البيان.

وأكدت الوزارة على تعليماتها لجميع المفتشين، بأن دورهم يقتصر على رصد أي مخالفة دون الاحتكاك بالناس أو حتى العاملين بالمسجد في أوقات أداء الشعائر، وإنما يرفعون تقاريرهم بأي تجاوز لمدير الإدارة التابعين لها، لإعمال شئونه في معالجة أي مخالفة بالطرق الدعوية والقانونية معًا. للتفاصيل أكثر (لم نأمر بوقف الصلاة.. بيان عاجل من الأوقاف بشأن واقعة مسجد المراغي بحلوان).

حلوان

وكشفت وزارة الداخلية ملابسات الفيديو، المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تزعم فيه إحدى الفتيات على منصات التواصل الاجتماعي، بأنها أثناء أدائها صلاة التراويح بأحد المساجد، بدائرة قسم شرطة حلوان، دخل شخص إلى المسجد وطلب من الإمام عدم استكمال الصلاة، نظراً لتجاوزه مواعيد انتهاء الصلاة.
بالفحص تبين عدم صحة الواقعة، وفقا لبيان رسمي صادر عن الوزارة على صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وأن حقيقة الواقعة، تتمثل في غياب إمام المسجد المعين من وزارة الأوقاف، مما أدى لقيام أحد الأهالي المتطوعين بأداء فريضة الصلاة بالمسجد كإمام، وأثناء مرور وكيل وزارة الأوقاف تلاحظ له ذلك، فقام باستدعاء مدير إدارة الأوقاف بالمنطقة وتم استكمال الصلاة بالكامل. (الداخلية تكشف حقيقة عدم استكمال صلاة التراويح).

بيان الوزارة

وأعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، فتح جميع المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، أمام المصلين في صلاة التهجد، بدءًا من ليلة السابع والعشرين من رمضان، ليلة الخميس المقبل، حتى نهاية الشهر الفضيل. تفاصيل(الأوقاف تعلن فتح المساجد لصلاة التهجد بداية من ليلة 27 رمضان).

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: