إعلان

​الأربعاء.. 3 أمسيات فنية في القاهرة والإسكندرية ودمنهور

12:30 ص الثلاثاء 12 أبريل 2022

دار الأوبرا المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

يقضي جمهور الأوبرا في القاهرة، الإسكندرية ودمنهور، 3 أمسيات رمضانية يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 إبريل فى التاسعة مساء.

حيث تعقد إدارة النشاط الثقافي والفكري بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، لقاء بعنوان المديح النبوى والصوفي، ويستضيف الشاعران أحمد سويلم وعلي عمران، ويقدمه الدكتور أسامة البحيري ويديره أحمد حسن، ويتخللها نماذج من أهم المؤلفات الصوفية منها همزية البصرى، مختارات من أشعار ابن الفارض ونهج البردة يلقيها الفنانين سميرة عبد العزيز، طارق الدسوقي، خالد عبد السلام إلى جانب فقرة فنية للمنشد أحمد عادل.

وبالتزامن يحيي صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي ذكري ميلاد الموسيقار الكبير فريد الأطرش، على مسرح سيد درويش بمدينة الثغر، فى ندوة تتناول ملامح مشواره الفنى وأشهر أعماله وتستضيف نخبة من مبدعى الوطن العربي، هم الناقد اللبناني محمود أحمديه، المطربة المصرية فرح بسمة، المطرب الفلسطيني سامر الذعتري، العازف السوري إياد قطيش ويديره الفنان أمين الصيرفي .

كما يلتقي المنشد محمود التهامي بمحبيه في التاسعة والنصف على مسرح أوبرا دمنهور حيث يقدم مختارات من أشهر المدائح والتواشيح التي نجح من خلالها في تحقيق انتشاراً واسعا وقاعدة جماهيرية كبيرة منها اغفى الوجود، يا رفاق الصبر، قاضي الغرام، الدمع العصي، تولي المصطفي أمري، ياهو، البردة، قمر وغيرها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان