إعلان

عنف وإهانة للمرأة.. الأعلى للإعلام يوضح مخالفات الأسبوع الأول لمسلسلات رمضان

08:53 م الخميس 07 مايو 2020

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى علي:

رصد تقرير اللجان الفنية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المكلفة بمتابعة الدراما خلال شهر رمضان، ست ملاحظات على مسلسل "شاهد عيان"، في الأسبوع الأول من عرضه في شهر رمضان.

وتضمنت الملاحظات 3 تتعلق بالترويج للتدخين، وملاحظتين "مشاهد عنف" وأخرى تحتوى على ألفاظ سوقية ومبتذلة ومتدنية.

ورصد تقرير اللجان الفنية، أربع ملاحظات على مسلسل "واكلينها والعة"، وثلاث ملاحظات تتعلق بمخالفة كود الطفل، وواحدة تحتوي على إيحاءات جنسية.

وجاء بالمشهد المتضمن إيحاءات جنسية، مشهد الفنانة رانيا يوسف وهي تؤدي دور دجالة وتعترف أنّها نصابة، فتخرج طوق معها وتقول لشريف وسارة: "فيه رجالة ميعرفوش ياكلوا مع مراتهم، فيرتدي شريف الطوق ثم يقول لسارة زوجته: "انتي مالك احلويتي واتدورتي كده ما تيجي بقى ناكل ونشرب جوه".

ورصدت اللجان، ملاحظة وحيدة على مسلسل "لعبة النسيان"، في الأسبوع الأول تتعلق بمخالفة كود الطفل.

ورصد 6 ملاحظات بمسلسل سكر زيادة في الأسبوع الأول لعرضه خلال شهر رمضان، بواقع 3 ملاحظات تتعلق بتشويه صورة المرأة وإهانتها، ثم ملاحظة لمعايير الرصد "ألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة، إيحاءات جنسية، والتدخين وهذا ما تم رصده فى الاسبوع الاول وسيتم الاعلان أيضا عن رصد ملاحظات الاسبوع الثانى بداية من الأحد المقبل.

ورصد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من خلال اللجان الفنية المخصصة لرصد ومراقبة الأعمال الدرامية ١٢ ملاحظة بمسلسل جمع سالم وذلك خلال الأسبوع الأول من العرض .

وكشف التقرير أن الملاحظات هى 9 منها تتعلق بالترويج للتدخين وملاحظة لكل من معايير الرصد "ألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة، وشرب الخمور، وتشويه صورة المرأة وإهانتها

وحول المقاطع التى تم رصدها وبها تشويه صورة المرأة وإهانتها، كما يلي: تظهر ابنة أحمد صيام في أحد المشاهد وفي وجهها كدمات، ويعرف من سياق الأحداث أنّ زوجها اعتدى عليها بالضرب، وعندما يدافع عنها محمد شاهين لدى حضور زوحجا لأخذها، يرد عليه: "ده أنا أجيبها من شعرها

و رصدت اللجنة محمد شاهين وهو يقول في أحد المشاهد "سما واخوها النطع"، وجرى رصد محمد شاهين يدخن في 3 مشاهد، منها مشهد يقدم لأصدقائه سجائر، بينما جرى رصد مشهد لريم البارودي وأصدقائها يشربون الخمور أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة

ورصدت اللجنة 25 ملاحظة على مسلسل "سلطانة المعز"، 13 منها تتعلق بألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة، و9 أخرى ترويج للتدخين، وملاحظة لكل من معايير الرصد "انتقاد سلوكيات المصريين، المخدرات، وتشويه صورة المرأة وإهانتها

وجاء بالتقرير المشاهد التى بها ملاحظات وتظهر فيها غادة عبدالرازق في دور سلطانة لشقيقها سلام: "أنا عاوزة الرمم دول يباتوا في الحجز .. وسلطانة داخل وطالع علينا مخبي وشك زي النسوان.. كما تم رصد مشاهد وتدخين وإهانة للمرأة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان