إعلان

أبرزهم عمال البناء.. من هم المرخص لهم بالإفطار في نهار رمضان؟

11:46 ص الأحد 26 أبريل 2020

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتاوى الشفوية بدار الإفتاء المصرية، إن الشرع الشريف رخص لأصحاب بعض المهن الشاقة الإفطار في شهر رمضان، حفاظاً على أنفسهم من الهلاك، إذا ما كانت هذه المهن هي مصدر رزقهم الوحيد.

وأضاف عثمان، في تصريحات لمصراوي، أن العاملين في المخابز ممن يقضون معظم الأوقاف في درجة حرارة مرتفعة يحق لهم الإفطار في رمضان، وقضاء الأيام الفائتة بعد ذلك، وكذلك العاملون في مصانع الطوب، ممن يقضون وقتا طويلا أمام الأفران.

وأشار مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء، إلى أن عمال البناء كذلك يحق لهم الإفطار في نهار رمضان، لأنهم يعملون في مهنة شاقة، تتطلب مجهودا بدنيا كبيرا، مشدداً على أنه يجوز لهم الصيام أثناء العمل إذا ما كانوا قادرين على ذلك، شريطة ألا يقع ضرر عليهم بسبب ذلك.

كذلك من يعملون بالمناجم في درجات حرارة مرتفعة، وكل من يتطلب عمله قضاء أيام في السفر من عمال الشحن ونقل البضائع، كاشفاً أن هؤلاء عليهم القضاء فقط.

ولفت مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء المصرية إلى أن أصحاب هذه المهن ينوون للصيام، ويتناولون السحور كالمعتاد، ويبدأون يومهم بالصيام، وإذا تأكد لهم عدم القدرة على الصيام يحق لهم الإفطار في هذه الحالة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان