إعلان

وزير التعليم: "التابلت" مجانًا لطلاب "أولى ثانوي" بالمدارس الخاصة

01:42 م الثلاثاء 29 مايو 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفاعل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، مع تساؤلات أولياء الأمور حول موعد تدريب المعلمين على النظام التعليمي الجديد، ومن يتحمل تكلفة "التابلت" لطلاب المدارس الخاصة بنظام الثانوية المعدل، المقرر تطبيقه بدءًا من سبتمبر 2018، من خلال تطبيق "واتس آب".

وقال الوزير، إن الوزارة ستعلن الخطة الكاملة لتدريب المعلمين خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، بإدارة "المعلمون أولًا"، مشيرًا إلى أن هناك جهات كثيرة مشاركة في التدريب منها: "المعونة الأمريكية، ديسكفري، واليونيسف، وشركة بيرسون".

وبالنسبة لتكلفة "التابلت" لطلاب المدارس الخاصة، قال الوزير إن الدولة ستمنح "التابلت" مجانًا لطلبة هذه المدارس، في العام الأول.

وبالنسبة لتجهيز الشبكات الداخلية بالمدارس الخاصة، قال الوزير إن الوزارة ستقدم دعمًا للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه، أما باقي المدارس فتتحمل تكلفة الشبكات بالكامل.

وتطبق وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا، بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في سبتمبر 2018، كما تعدل نظام المرحلة الثانوية لتحويل نظام التقويم لنظامًا تراكميًا، وإلغاء الامتحان القومي الموحد، ويتسلم الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام المقبل "تابلت" يتلقون المناهج من خلاله، ويؤدون الامتحانات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان