إعلان

وزير الإسكان: بدء حفر الأساسات لمبانى 4 كليات في العلمين الجديدة

10:58 ص الثلاثاء 29 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لفرع الأكاديمية الذي يتم إنشاؤه حاليا بمدينة العلمين الجديدة.

وقال مدبولي، حسب بيان: بدأت أعمال الحفر بفرع الأكاديمية بمدينة العلمية الجديدة، حيث يتم حفر الأساسات حاليا لمبانى 4 كليات، ومبنى سكن الطلاب والإدارة، والموقع بالكامل يتم العمل به حاليا.

وأكد وزير الإسكان أن هناك متابعة مستمرة للعمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ فرع الأكاديمية خلال فترة 18 شهراً، مشيرا إلى أنه سبق توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والأكاديمية لإنشاء وتشغيل فرع للأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، لتقديم الخدمات التعليمية المتميزة بنظام المشاركة، على مساحة 62 فداناً، لاستيعاب 10 آلاف طالب.

وأكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن الدراسة بفرع الأكاديمية سترتكز على فكر الإبداع والتميز فى ظل شراكات مع جامعات دولية، ومن هذا المنطلق سيتم تاسيس مركز للإبداع والإبتكار بمقر الأكاديمية الذى يتم انشاؤه بمدينة العلمين الجديدة على أحدث الأنظمة الدولية من حيث المنظومة المتبعة والتجهيزات، ليكون بوابة لبناء الصناعة والاقتصاد بالمنطقة، من خلال دعم رواد الأعمال، وزيادة فرص خلق ونمو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإيجاد حلول متكاملة لتنمية الصناعات الحالية مع تنمية جيل من المبتكرين والمبدعين في مجالات الروبوتيكس والبرمجيات والتكنولوجيات الحديثة.

وأشار عبدالغفار إلى أن الأكاديمية ستوفر خدمات إستشارية بالمنطقة بمختلف المجالات العلمية والفنية التي تتميز بها محليا وإقليميا، ما يدعم الأنشطة الاستراتيجية للشركات والمؤسسات العاملة على إعمار مدينة العلمين الجديدة إقتصاديا وصناعيا، ويتمحور قلب أنشطة مقر الأكاديمية بالعلمين حول إنشاء مركز إبداع وإبتكار للطلاب والشباب Innovation Center))، حيث سيتم تأسيس مركز الإبداع والإبتكار على أساس شراكات مع المنظمات المتخصصة عالميا في مجال ريادة الأعمال والإبتكار والتكنولوجيا، وجار إجراء مباحثات مع كبرى مراكز الإبداع بالمملكة المتحدة، لبحث سبل التعاون المشترك، هذا بالإضافة إلى دعم المناطق الصناعية بالمدينة لرعاية المركز. ​

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان