إعلان

بعد عرض أولى حلقات المداح.. هذا ما يحدث لعقلك وجسمك عند مشاهدة الأحداث المرعبة

08:00 م الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

عُرضت أولى حلقات مسلسل المداح الموسم الرابع، الذي تدور أحداثه حول السحر والجن وبعض المشاهد المرعبة، وينجذب العديد من المشاهدين لمتابعة حلقاته طوال السنوات الماضية، ولكن قد يكون لهذه المشاهد تأثيرات على الصحة النفسية لدى الصغار والكبار.

الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري الصحة النفسية، قالت إن المشاهد المرعبة دائمًا يكون لها تأثير سلبي على صحة الإنسان النفسية، إذا كان من صغار السن أو كبيرا، حيث يمكن أن يتعرض لنوبات فزع ليلًا، بالإضافة إلى الكوابيس التي تراودهم خلال ساعات نومهم.

وأضافت أن هناك من يربط أحداث المسلسلات بالحياة الواقعية، من خلال تخيل أن المشاهد المرعبة ستحدث في منزلهم، وتحدث لهم حالة ترقب وظنون لظهور أمر مفزع يشابه لما شاهدوه، وتنتشر حالة من تصديق الأحداث المرعبة حول استحضار أرواح مرعبة أو غيرها، وذلك نتيجة ضعف المعلومات التي تخص الثقافة المجتمعية والدينية وتتعلق بسلامة الصحة النفسية.

وأكدت استشاري الطب النفسي، أن الحرص الدائم على مشاهدة المسلسلات التي تحمل مشاهد مفزعة، يمكن أن يجعلك تعاني من توتر وقلق دائمين في الحياة العامة، واضطراب في الصحة النفسية، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب.

وفيما يتعلق بصحة الأطفال النفسية، ذكرت أن الأطفال قد يصابون باضطراب نفسي، وكوابيس ليلية، وأيضًا الإصابة بتبول لا إرادي نتيجة لمشاعر الرعب التي تملكت منهم.

ونصحت استشاري الطب النفسي، أن من الضروري المتابعة مع الطبيب المختص لمساعدة الحالة في وضع خطة العلاج المناسبة التي تساعده في استعادة سلامة صحة النفسية، وضرورة تجنب مشاهدة الأحداث المرعبة حتى لا تتأثر الصحة النفسية بالسلب، ويمكن أن يصل الأمر إلى إلحاق الضرر بالصحة الجسدية.

اقرأ أيضا:

تحذير لمرضى السكر من صيام رمضان في هذه الحالة

حسام موافي: هؤلاء ممنوعون من الصيام نهائياً في رمضان

وحوي يا وحوي ورمضان يا صحن نحاس.. كيف بدأت أغاني شهر الصوم؟

مفاجأة- هذا ما يفعله تناول الفول على السحور بجسمك.. لن تتوقع تأثيراته

احذر- تناول هذا المشروب قبل السحور يشعرك بالعطش الشديد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان