تسجيل الدخول

إعلان

سلي صيامك.. لماذا نبدو دائما أفضل أمام المرأة أكثر من الكاميرا؟

07:01 م الأحد 01 مايو 2022

صورة تعبيرية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- أميرة حلمي

أظهرت دراسة استقصائية أن النساء في المملكة المتحدة ينظرن إلى المرآة في المتوسط ​، أكثر من 70 مرة في اليوم. وليس من المستغرب، لأن غالبينا يقف أمامها بالدقائق والساعات لنتأكد من أن شعرنا ومكياجنا في حالة جيدة.

وعند ننظر إلى المرآة نعجب بأنفسنا كثيرا، ولكن عندما يلتقط شخص ما صورة تبدو مروعًا فيها كما لو كنت شخصين مختلفين، ولست الوحيد الذي يشعر بهذه الطريقة، هناك في الواقع تفسير علمي لذلك، نستعرضه وفقا لـ"برايت سايد"

1. المرآة تقلبنا

ما نراه عندما ننظر إلى أنفسنا في المرآة ليس حقيقة - الانعكاس في المرآة هو نسخة معكوسة من الطريقة التي ننظر بها بالفعل.

ونظرًا لأننا ننظر في المرآة كل يوم، فنحن معتادون جدًا على هذه النسخة المقلوبة.

يطلق عليه مجرد التأثير . لذلك إذا كنت لا ترى نفسك كثيرًا في الصور، فأنت لا تعرف حقًا كيف تبدو، لذلك لا بأس من أن تصاب بالصدمة قليلاً.

2. السيطرة الفورية

عندما ننظر في المرآة، لدينا سيطرة كاملة وفورية. إذا لم تعجبنا الزاوية، فإننا نتفاعل على الفور من خلال تعديل وجهنا وتصحيح وضعنا وتعبيرات الوجه لتشكيل مظهر أكثر إرضاءً.

عندما يتعلق الأمر بالصور، فإننا لا نرى أنفسنا في الغالب إلا بعد التقاط الصورة. هنا ، يمكن أن تساعد الحيل. من الجيد أيضًا أن تعرف جوانبك القوية والضعيفة وأفضل زواياك.

3. الإضاءة مهمة

تعمل أدمغتنا بطريقة لا نلاحظ فيها اختلافات في الإضاءة عندما ننظر إلى المرآة لأن أدمغتنا تعمل تلقائيًا على موازنة ذلك وتظهر لنا عرض وجهنا بالقرب مما اعتدنا على رؤيته.

لا تعمل الكاميرا بهذه الطريقة وبدلاً من ذلك ، تلتقط جميع درجات الألوان والظلال بموضوعية وتلعب دورًا كبيرًا في التقاط صورة. كما يقول المصورون ، "يمكن للضوء إما أن يصنعها أو يكسرها!"

4. وجوهنا غير متكافئة.

لا أحد لديه وجه متماثل تمامًا ، حاول قلب أجزاء من وجهك وقارن بينها - ربما تكون مختلفة حقًا. لقد اعتدنا على النظر إلى أنفسنا من زاوية معينة أو عدة زوايا معينة وغالبًا ما نعتقد أن جانبًا واحدًا من الوجه هو نفس الجانب الآخر. لهذا السبب نشعر أنه شخص مختلف تمامًا عندما نرى اللقطة النهائية وربما نشعر بأننا أقل جاذبية.

5. البيئة تضغط عليك

كما أوضح الباحث نولان فيني، فإننا عادة ما ننظر في المرآة عندما نكون في المنزل أو على الأقل في بيئة آمنة. بالنسبة للصور ، من الشائع أن نبدو أكثر توتراً وضيقًا.

نحن نصنع عيونًا كبيرة حتى لا ترمش ونمد شفاهنا إلى ابتسامة مزيفة أو وجه بطة. نظرًا لأن الصور تنتهي في الغالب على وسائل التواصل الاجتماعي ، نشعر بالكثير من الضغط على أنفسنا للنظر بطريقة معينة.

حاول أن تشعر براحة أكبر أمام الكاميرا، فستبدو دائمًا أفضل في النهاية.

6. نرى فقط تفاصيل معينة في المرآة.

عند النظر إلى المرآة، نركز عادةً على جزء معين من وجهنا مثل الشفاه والأنف والعينين وما إلى ذلك، ولا ندرك كيف يبدو معًا. عند النظر إلى صورة ، من ناحية أخرى ، فإننا ندرك كل شيء في وقت واحد ونحكم على الأداء بالكامل: وضعنا وتعبيرات وجهنا وأي شيء آخر لا ننتبه إليه عادةً. لذا مرة أخرى ، قد يساعدك استكشاف الذات على الشعور بثقة أكبر أمام الكاميرا.

7. نعتقد أننا أكثر جاذبية مما نحن عليه بالفعل.

كشف بحث من جامعة شيكاغو أن الناس يميلون إلى الاعتقاد بأنهم يبدون أفضل مما هم عليه في الواقع. في هذه الدراسة ، اختار الباحثون صورًا للمشاركين وعالجوها في نسخ أفضل وأسوأ. ثم طُلب من المشاركين العثور على الصور الأصلية لأنفسهم وفشل معظمهم في اختيار الصور التي كانت أكثر جاذبية.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: